https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حجز 84 كيلوغرام من الحشيش لدى مغربي بميناء سبتة المحتلة

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني 

ضبطت عناصر الحرس المدني الاسباني بميناء سبتة المحتلة نهاية الاسبوع الماضي ما يقرب عن 84 كيلوغرام من مخدر الحشيش مخبأة داخل قيعان مقعرة بسيارة تعود لمواطن مغربي يقيم بهولندا.

وحسب بلاغ الحرس المدني، فإن عملية حجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات تمت بعد تفتيش روتيني لوسائل النقل التي تعبر ميناء المدينة، وأدت الشكوك في إحدى السيارات إلى اكتشاف رزم كثيرة من الحشيش مخبأة داخلها ويصل وزن هذه المخدرات إلى 83 و 900 كيلوغرام.

وأضاف البلاغ أن السيارة تعود إلى مواطن مغربي يبلغ من العمر 53 سنة كان على متن السيارة وبرفقته ابنة له تبلغ من العمر 22 عاما تحمل الجنسية الهولندية، وكانا معا متوجهين إلى ميناء الجزيرة الخضراء ثم إلى هولندا حيث يقيمان.

وفور اكتشاف المخدرات يشير البلاغ، أقدمت عناصر الحرس المدني الاسباني بميناء المدينة السليبة إلى توقيف المواطن المغربي وابنته بتهمة تهمة تهديد الصحة العامة، وسيواجهان العدالة بالمدينة، فيما تم الحجز على السيارة والمخدرات التي كانت بداخلها.

وتمكنت مصالح الأمن المغربية، نهاية الأسبوع الماضي، من إحباط محاولة تهريب 52 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت كانت معبأة على شكل صفائح بمخبأ بمكيف هواء سيارة مسجلة بفرنسا يقودها مواطن فرنسي، كان رمفوقا بزوجته.

كما سجل  نفس الأسبوع ، بموقع باب سبتة الحدودي، عملية حجز 21 كيلوغرام  من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة، كانت بحوزة مواطن مغربي مقيم بالخارج.

وأفضت  عملية مراقبة روتينية مشتركة بين مصالح الجمارك والأمن ، ليلة أول أمس الخميس على مستوى معبر باب سبتة ،ضبط وحجز 21 كلغ من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية على شكل صفائح في خزان وقود لسيارة نفعية مسجلة ببلجيكا، كان يقودها مواطن مغربي مقيم بهذا البلد، حاول تهريب المخدرات نحو سبتة المحتلة ومن تم نحو بلد الإقامة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.