حجز 84 كيلوغرام من الحشيش لدى مغربي بميناء سبتة المحتلة

canal tetouan0 | 2015.01.05 - 2:05 - أخر تحديث : الإثنين 5 يناير 2015 - 2:05 مساءً
شــارك
حجز 84 كيلوغرام من الحشيش لدى مغربي بميناء سبتة المحتلة

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني 

ضبطت عناصر الحرس المدني الاسباني بميناء سبتة المحتلة نهاية الاسبوع الماضي ما يقرب عن 84 كيلوغرام من مخدر الحشيش مخبأة داخل قيعان مقعرة بسيارة تعود لمواطن مغربي يقيم بهولندا.

وحسب بلاغ الحرس المدني، فإن عملية حجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات تمت بعد تفتيش روتيني لوسائل النقل التي تعبر ميناء المدينة، وأدت الشكوك في إحدى السيارات إلى اكتشاف رزم كثيرة من الحشيش مخبأة داخلها ويصل وزن هذه المخدرات إلى 83 و 900 كيلوغرام.

وأضاف البلاغ أن السيارة تعود إلى مواطن مغربي يبلغ من العمر 53 سنة كان على متن السيارة وبرفقته ابنة له تبلغ من العمر 22 عاما تحمل الجنسية الهولندية، وكانا معا متوجهين إلى ميناء الجزيرة الخضراء ثم إلى هولندا حيث يقيمان.

وفور اكتشاف المخدرات يشير البلاغ، أقدمت عناصر الحرس المدني الاسباني بميناء المدينة السليبة إلى توقيف المواطن المغربي وابنته بتهمة تهمة تهديد الصحة العامة، وسيواجهان العدالة بالمدينة، فيما تم الحجز على السيارة والمخدرات التي كانت بداخلها.

وتمكنت مصالح الأمن المغربية، نهاية الأسبوع الماضي، من إحباط محاولة تهريب 52 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت كانت معبأة على شكل صفائح بمخبأ بمكيف هواء سيارة مسجلة بفرنسا يقودها مواطن فرنسي، كان رمفوقا بزوجته.

كما سجل  نفس الأسبوع ، بموقع باب سبتة الحدودي، عملية حجز 21 كيلوغرام  من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة، كانت بحوزة مواطن مغربي مقيم بالخارج.

وأفضت  عملية مراقبة روتينية مشتركة بين مصالح الجمارك والأمن ، ليلة أول أمس الخميس على مستوى معبر باب سبتة ،ضبط وحجز 21 كلغ من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية على شكل صفائح في خزان وقود لسيارة نفعية مسجلة ببلجيكا، كان يقودها مواطن مغربي مقيم بهذا البلد، حاول تهريب المخدرات نحو سبتة المحتلة ومن تم نحو بلد الإقامة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين