إدارة الماط تقدم المدرب الاسباني الجديد سيرجيو لوبيرا لوسائل الإعلام

canal tetouan0 | 2014.12.29 - 2:44 - أخر تحديث : الإثنين 29 ديسمبر 2014 - 2:44 مساءً
شــارك
إدارة الماط تقدم المدرب الاسباني الجديد سيرجيو لوبيرا لوسائل الإعلام

كنال تطوان / الموقع الرسمي – متابعة 

قدم فريق المغرب التطواني صباح اليوم بمقر النادي، مدربه الجديد الإسباني سيرجيو لوبيرا لوسائل الإعلام، في ندوة صحفية حضرها إلى جانب المدرب الجديد للمغرب التطواني الذي وقع على عقد يمتد لسنة ونصف، كل من الرئيس المنتدب للفريق السيد محمد أشرف أبرون، والكاتب العام للفريق دانيال زوزيو، والمدرب المساعد للفريق السيد سمير يعيش، ومدرب الحراس خوانما كروز والمعد البدني عبد الرزاق المجاهد.

محمد أشرف أبرون استهل كلامه في الندوة الصحفية، بالحديث عن المعايير التي دفعت بالمسؤولين عن الفريق التطواني لاختيار المدرب الإسباني سيرجيو لوبيرا، بحيث أرجعها إلى السياسة التي ينهجها الفريق منذ سنوات، والمتمثلة في الاعتماد على أبناء مدرسة النادي، الذين حصدوا لقبين للبطولة الاحترافية، وأوصلوا الفريق إلى العالمية، لذلك كان لابد للفريق أن يتعاقد مع مدرب كبير من حجم سيرجيو لوبيرا لمواصلة هذه السياسة، خاصة وأن الأخير عمل طويلا بفريق برشلونة، وله إلمام كبير بالفئات الصغرى، وقد تكون على يده الجيل الحالي لفريق برشلونة، كاللاعب سيرجيو بوسكيث وجيرارد بيكي وتياغو ألكانترا…، إضافة إلى سيس فابريغاس وجيوفاني دوسانطوس وألكسيس سانشيز.

وأشار الرئيس المنتدب، أن المدرب الإسباني، خلال إشرافه على الإدارة التقنية لفريق لاس بالماس في السنتين الماضيتين، حقق رفقته أفضل موسمين في الخمسة عشرة سنة الأخيرة للنادي بالدرجة الثانية الإسبانية وبفريق يضم 70 بالمائة منه من أبناء النادي في السنة الأولى، و80 بالمائة في السنة الثانية.

وأوضح محمد أشرف أبرون، أن العقد الذي يربط الفريق بالمدرب الإسباني، هو عقد أهداف، يتماشى ومشروع الفريق.

وأضاف الرئيس المنتدب للفريق، أن المدرب الإسباني رغب في تطعيم الإدارة التقنية للفريق بمعد بدني مانويل الذي اشتغل معه لسنوات طويلة في العديد من الأندية كان آخرها فريق لاس بالماس، وذلك على مصاريفه الخاصة، كون الفريق التطواني يربطه عقدا بالمعد البدني عبد الرزاق المجاهد.

من جهته قال المدرب الإسباني سيرجيو لوبيرا، أنه جد سعيد بالتعاقد مع فريق المغرب التطواني، قبل أن يضيف أنه على دراية كبيرة بفريق المغرب التطواني، كونه شاهد العديد من مباريات الفريق، وهو ما شجعه على التعاقد معه على الرغم من توصله بالعديد من العروض الخارجية، مفضلا المغرب التطواني نظرا لمكانة الفريق على صعيد البطولة الوطنية، وكذا مشاركته المرتقبة بعصبة الأبطال الإفريقية، وهي تجربة مهمة بالنسبة له.
هذا، ورحب سمير يعيش المدرب المساعد لفريق المغرب التطواني بالمدرب الجديد سيرجيو لوبيرا، معربا عن استعداده للعمل بمعيته، حتى يواصل الفريق طريقه والسير في المسار الصحيح، لتحقيق مزيد من الإنجازات.
وللإشارة، فالمدرب الإسباني سيرجيو لوبيرا (37 سنة)، قد أشرف على الإدارة التقنية للفئات الصغرى لنادي تيراسا من سنة 1996 إلى سنة 2000.

وبعدها أشرف على الفئات الصغرى لنادي برشلونة من 2000 إلى 2007، قبل أن يعود إلى تيراسا من بوابة الفريق الأول لموسمين 2007-2009، لينتقل بعدها لتدريب فريق سان روكي لموسم واحد 2010-2011، ليوقع بعد ذلك بنادي سبتة المحتلة، قبل أن يعرج إلى فريق لاس بالماس لموسمين 2012-2014.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين