هذا هو عدد المهاجرين السريين الذين تمكنوا من الوصول الى سواحل اسبانيا في 2014

canal tetouan0 | 2014.12.24 - 5:35 - أخر تحديث : الأربعاء 24 ديسمبر 2014 - 5:35 مساءً
شــارك
هذا هو عدد المهاجرين السريين الذين تمكنوا من الوصول الى سواحل اسبانيا في 2014

كنال تطوان / وكالات

بلغ عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا إلى السواحل الأندلسية جنوب إسبانيا، منذ بداية عام 2014 إلى اليوم، على متن 212 قاربا، ما مجموعه 3172 شخصا.

وأفادت بيانات نشرتها وكالة أوربا بريس، بأن محافظة قادس (جنوب الأندلس) شهدت أكبر عدد من المهاجرين السريين الوافدين على السواحل الأندلسية، مشيرة إلى أن سواحل المحافظة سجلت منتصف غشت الماضي وفي ظرف 36 ساعة فقط ، قدوم 1.300 مهاجر، حيث وصل إلى جزيرة طريفة أزيد من مائة قارب للهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أن وتيرة تدفق المهاجرين السريين ارتفعت أواخر شهر شتنبر في محافظة ألميرية التي سجلت وصول 18 قاربا على متنه 481 مهاجرا سريا، مذكرة أن آخر مجموعة تم إنقاذها في عرض مياه المحافظة يوم الأحد الماضي (21 دجنبر)، كانت تتكون من 45 مغاربيا عبروا على متن قاربين.

كما ذكرت باعتراض مصالح الإنقاذ الأسبوع الماضي لقارب يقل 12 مهاجرا سريا جزائريا، ولقارب ثان يقل 28 مهاجرا مغاربيا، لم يكشف عن البلد المنحدرين منه.

وتابعت الوكالة أن تاريخ الخامس من دجنبر سجل حادثا أكثر مأساوية في مجال الهجرة غير الشرعية خلال عام 2014، إذ تم إنقاذ 28 شخصا في مياه كابو دي غاتا، بينهم رضيع وامرأة حامل تم إجلاؤهما بواسطة طائرة هليكوبتر إلى المستشفى، وقد كانوا على متن قارب يقل، حسب تصريحات الناجين، مجموعة تتكون من 51 شخصا سقط عدد منهم في البحر أثناء عملية العبور.

وذكرت أيضا باعتراض المصالح المختصة في الخامس أكتوبر لقارب رصد بالقرب من جزيرة البرهان (ألميرية) كان على متنه 58 إفريقيا من جنوب الصحراء، بينهم عشرة قاصرون، كما وصل إلى ساحل نفس المحافظة في 29 من شهر شتنبر، قارب آخر يقل 51 شخصا بينهم أربعة رضع وامرأتان حامل، فضلا عن ثالث به مجموعة تتكون من 45 شخصا بينهم خمسة قاصرون.

واستقبلت سواحل محافظة غرناطة من جانبها، خلال الأشهر الأربعة الماضية، 52 شخصا وصلوا على متن قاربين تم رصدهما في مياه الرابطة، في حين سجلت سواحل مالقة منذ بداية العام حتى اليوم، وصول ثاني قارب للهجرة غير الشرعية (18 أكتوبر) كان يقل 25 شخصا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين