تفكيك شبكة لتهريب الحشيش في “سطول الشباكية” بسبتة

canal tetouan0 | 2014.12.23 - 1:58 - أخر تحديث : الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 1:58 مساءً
شــارك
تفكيك شبكة لتهريب الحشيش في “سطول الشباكية” بسبتة

كنال تطوام / طن24جة – سلوى العيدوني

أعلنت الشرطة الاسبانية أمس الاثنين بمدينة سبتة المحتلة عن تفكيك منظمة تنشط في تهريب الحشيش المغربي من سبتة إلى الجزيرة الخضراء مخبأ في سطول مخصصة لحلوى الشباكية.

وحسب تصريح الشرطة الاسبانية فإن عملية التفكيك تمت بعد احباط محاولتين لتهريب الحشيش بالطريقة المذكورة يوم الأحد الماضي بميناء سبتة المحتلة وتم اعتقال 3 أشخاص، اثنان من جنسية اسبانية وآخر من جنسية مغربية.

وحسب التصريح ذاته فإن العملية الأولى تم احباطها بعد تفتيش روتيني لسيارة كان على متنها شخصين من جنسية اسبانية متوجهين إلى الجزيرة الخضراء، فتم العثور على سطل لحلوى الشباكية مخبأ أسفلها كمية من المخدرات.

وخلال العملية الثانية تم العثور على كمية اخرى تصل مجتمعة مع الكمية السابقة إلى ما يقرب عن 9 كيلوغرامات من الحشيش المغربي، وكانت بحوزة مهاجر مغربي داخل سيارته وبدوره تم العثور عليها مخبأة في سطل يحتوي على حلوى الشباكية.

وأشار المتحدث باسم الشرطة الاسبانية أن احباط المحاولتين وتفكيك هذه الشبكة الصغيرة المتخصصة في تهريب الحشيش بهذه الطريقة يأتي بعد توقيف مهاجر مغربي منذ شهر بعد اكتشاف حوالي 20 كيلوغرام من المخدرات مخبأة في سطل لشباكية داخل سيارته.

وأضاف المحدث نفسه في هذا السياق أن هذه العملية هي التي أدت بعناصر الشرطة بميناء سبتة المحتلة إلى الشك في مثل هذه المنقولات والبضائع التي تكون بحوزة المسافرين واعادة النظر في طريقة التفتيش المعمول بها بالميناء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين