بنك إسلامي يكافئ مقاولين أفارقة في المغرب

canal tetouan0 | 2014.12.06 - 1:59 - أخر تحديث : السبت 6 ديسمبر 2014 - 1:59 صباحًا
شــارك
بنك إسلامي يكافئ مقاولين أفارقة في المغرب

كنال تطوان / اليوم – كوثر بنتاج 

وزعت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مبالغ تتراوح قيمتها بين 25 ألف دولار أمريكي حوالي 222 ألف درهم مغربي و 10 ألاف دولار حوالي 89 ألف درهم، على مقاولين أفارقة، شاركوا في مسابقة “خطط الأعمال”  الموجهة للمقاولين من جنوب الصحراء.

واحتضنت الدار البيضاء اليوم الختامي للتظاهرة وحفل إعلان النتائج النهائية للمسابقة، وقال فريد محمد مصمودي مدير إدارة تطوير الأعمال و الشراكات بالبنك إن اختيار المغرب لاحتضان اليوم الختامي جاء للخطة الهامة التي اتخذتها المملكة في شأن المهاجرين جنوب الصحراء بإعلان قرار تسوية أوضاعهم، مضيفا أن المغرب أصبح بلد استقبال عوض بلد مصدر للهجرة ، وأن عدد المهاجرين من دول جنوب الصحراء تضاعف أربع مرات “ما يضع إمكانية افتتاح فروع لمقاولات افريقية بالمغرب بتمويلات للبنك التشاركي” يضيف المتحدث ذاته.

مصمودي وفي حديثه خلال ندوة صحافية على هامش اليوم الختامي لإعلان النتائج النهائية، قال إن حفل تسليم الجوائز يشكل المرحلة النهائية لمسار من ثلاثة مراحل، يبقى الهدف الرئيسي منها هو تمكين المرشحين الذين تم انتقاؤهم من تحقيق أهدافهم وإطلاق أو تطوير مشاريعهم على أسس صحية، مدعومة بمخطط تنموي طموح.

وأضاف المتحدث ذاته أن مرحلة الدار البيضاء، وهي الأخيرة، جاءت لتتويج مسار طويل مكن من انتقاء 70 مقاولا رائدا، تم من بينهم اختيار 20 منافسا للأطوار النهائية للمسابقة الأولى لخطط أعمال مقاولي إفريقيا جنوب الصحراء.

وفضلا عن الجوائز المالية قال مصمودي أن الفائزين سيستفدون من مصاحبة شخصية لتمكينهم من ربك الاتصال بالمهنيين الملائمين، وتشبيك ملائم من أجل ضمان استمرارية مقاولاتهم، وإيجاد الشركاء الماليين قصد تمويل المشاريع الاستثمارية، وكذلك في مجال الإشراف على تنفيذ عمليات المجموعة في البلدان الإفريقية.

وزاد المتحدث قائلا أن مكتب الرباط  للبنك الإسلامي للتنمية لعب دورا أساسيا في تطبيق الرؤية الإستراتيجية للمجموعة والمتمحورة حول الشراكة جنوب جنوب، مؤكدا “وجود مقر البنك في المغرب أحد البلدان الأكثر تقدما على المستوى القاري يحفز المكتب الجهوي ليواصل الاضطلاع ونقل الخبرة المغربية إلى البلدان الأخرى الأعضاء من إفريقيا جنوب الصحراء”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين