مئات المغاربة يتظاهرون أمام بلدية غرينيون بمدريد (صور)

canal tetouan0 | 2014.11.30 - 1:53 - أخر تحديث : الأحد 30 نوفمبر 2014 - 1:56 صباحًا
شــارك
مئات المغاربة يتظاهرون أمام بلدية غرينيون بمدريد (صور)

كنال تطوان / من مدريد : يسير الإيحيائي 

نظم مئات من أبناء الجالية المغربية المقيمة بمدريد مظاهرة حاشدة أمام مقر بلدية غرينيون لحثها على التراجع عن قرارها الأخير  القاضي بإغلاق المقبرة الإسلامية الوحيدة بالمدينة.

وندد المتظاهرون بهذا القرار حاملين لافتات تدين عمدة البلدية والصمت  الغير المبرر للدبلوماسية المغربية مطالبين إياها بالتدخل العاجل لإيجاد حل لهذه المشكلة خاصة وأن عدد الجثث المسلمة في مستودع الأموات قد بلغ سبعة إلى حد كتابة هذه الأسطر.

كما هدد المشاركون في هذه الوقفة الإحتجاجية بحمل الجثت التي تنتظر الدفن الى المقبرة في حال تجاهل السلطات الإسبانية عن تلبيية مطلبهم .
وأقيمت مراسيم   وجنائز رمزية   على الطريقة الإسلامية للتشييع في الساحة الأمامية للبلدية تضامناً مع أسر الموتى.

وفي لقاء مباشر خصّ به السيد محمد خرشيش (الكاتب العام للجماعة الدينية بفينلابرادا) القناة الاخبارية كنال تطوان، أكد  فيه أن جميع مساعي  الحوار  قد باءت بالفشل من طرف عمدة غرينيون التي لا تزال  مصرّة على قانونية إغلاق المقبرة إلى حين تفويتها الى شركة خاصة.وأردف الكاتب العام أن الإستمرار في االتظاهر والإحتجاج هو الخيار  الوحيد للمطالبة بحق الدفن بذات المقبرة وفي أي مكانٍ دون إستثناء بما فيها مقري القنصلية العامة وسفارة المغرب .

وللإشارة فإن الإتفاقية المبرمة بين وزارة الدفاع الإسبانية والهيئات الإسلامية بإسبانيا سنة1992  تنصّ حرفياً وبشكل واضح على ضمان حقّ الدفن وبالطريقة الإسلامية لكل مسلمي إسبانيا مع إختلاف جنسياتهم

 كنال تطوان / من مدريد : يسير الإيحيائي 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين