هذه هي حصيلة القتلى في فاجعة الجنوب !

canal tetouan0 | 2014.11.25 - 5:20 - أخر تحديث : الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 5:20 مساءً
شــارك
هذه هي حصيلة القتلى في فاجعة الجنوب !

كنال تطوان / اليوم – الكاتبة : مريم بوتوراوت 

بعد تقديمه التعازي باسم حكومة عبد الإله بنكيران لأهالي ضحايا فيضانات المناطق الجنوبية، قدم وزير الداخلية محمد حصاد حصيلة أولية لهذه الفاجعة.

وأكد حصاد، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، وفاة 36 شخصا جراء الفيضانات، في المقابل تم إنقاذ 432 شخصا من الغرق، 94 منهم تم انقاذهم جوا عن طريق طائرات الهليكوبتر.

وبالنسبة للخسائر المادية، كشف حصاد عن انهيار 150 منزل طيني الى حد اليوم، في وقت ما زال احصاء الخسائر على مستوى الطرق والفلاحة والمواشي “يستلزم المزيد من الوقت”، مشيرا إلي استمرار إغلاق ثلاثة طرق كبرى، واستمرار انقطاع الكهرباء على 40 ألف أسرة، من أصل 200 ألف انقطع عنها التيار الكهربائي.

إلى ذلك، دعا وزير الداخلية المواطنين الى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، خصوصا بعد اعلان مديرية الارصاد الجوية لتوقعات بتساقطات مهمة ابتداء من الخميس تساقطات الى غاية يوم الاحد، قائلا “اطلب من المواطنين ان لا يغامروا بحياتهم، من يستطع تأجيل السفر فليفعل، ومن لم يستطع فليتخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يدخل في مواجهات مع الماء.”موجها نفس الرسالة الى المشرفين على النقل العمومي مفادها ” لا تخاطروا بحياة الناس.”

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين