https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

صحيفة إماراتية: زيارة الصحراء المغربية فرصة استثنائية لإدراك المزاعم الانفصالية البائسة

مغاربة بريس : و م ع

كتبت صحيفة (البيان) الإماراتية، يوم الجمعة المنصرم، أن زيارة الصحراء المغربية٬ تعد فرصة استثنائية للوقوف على مدى انتساب سكان الأقاليم الجنوبية للمغرب لبلدهم الأم، وإدراك حقيقة المزاعم الانفصالية البائسة.

وأوضحت الصحيفة في مقال للكاتب معن البياري، تحت عنوان “إطلالة على المغرب”٬ أن “زيارة الصحراء المغربية والتجول في مدينتها الأكبر العيون وجوهرتها الداخلة٬ هي فرصة استثنائية لرؤية الحقيقة الأوضح٬ بأم العين٬ والمتمثلة في انتساب أهل هذه المنطقة إلى بلدهم وشعبهم٬ وانحيازهم للبناء والتنمية والتحديث في أقاليمهم الجنوبية المغربية٬ من دون التفات للمزاعم الانفصالية البائسة”.


وأضاف كاتب المقال، الذي زار المنطقة، أخيرا، “هناك حيث المشاريع عديدة في قطاعات الصيد البحري وتحلية مياه البحر والسياحة والزراعة والرياضة٬ يتأكد لزائري الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية أن التنمية هي الرهان الأهم، الذي ينخرط فيه المغاربة الصحراويون الذين استمعنا لفعاليات وازنة منهم٬ وإلى قناعتهم بأن وطنهم الواحد الموحد هو عنوانهم٬ تحت ثابت مظلة السيادة المغربية”.


وأشار إلى أن المغرب “يسير في لحظته الراهنة٬ نحو تطبيق خياراته وتطوير نفسه٬ والتخفيف من أثقال ماضية٬ من أجل تجاوز المعيقات والصعوبات وقلة الإمكانات وهو يعبر إلى منعطفه الإصلاحي الواسع٬ بعد إقرار دستور جديد في يوليوز 2011، رسخ مكانة المملكة كبلد عازم على المضي قدما في نهج الإصلاح على أكثر من مستوى”.

وخلص معن البياري في مقاله قائلا “نحن على يقين بأن المغرب يبدو كورشة إصلاح سياسي وديمقراطي وسط تحديات اقتصادية عويصة٬ هو حتما يسير بثبات على درب التنمية والإصلاح وهو واثق من نجاحه في امتحانه السياسي والإصلاحي والتنموي المثير”.

جريدة كنال توداي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.