مثير … طفلة عمرها سنة تعبر بمفردها مضيق جبل طارق

canal tetouan0 | 2014.08.18 - 12:58 - أخر تحديث : الإثنين 18 أغسطس 2014 - 12:58 مساءً
شــارك
مثير … طفلة عمرها سنة تعبر بمفردها مضيق جبل طارق

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

تمكنت مصالح الإنقاذ الإسباني، من انتشال طفلة في عامها الأول، كانت على متن قارب مطاطي، انطلق من السواحل المغربية في اتجاه لاضفة الشمالية لمضيق جبل طارق.

وذكرت وسائل إعلام دولية، وصفت الحادث بـ”المأساة”، أن الطفلة كانت ضمن مهاجرين غير شرعيين على متن القارب عندما تم انقاذها قرب ساحل طريفة من طرف فرق الانقاذ البحري الاسبانية وهي في صحة جيدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الإنقاذ وعناصر الصليب الاحمر تفاجئوا بعدم وجود أم أو أب الطفلة ولا أي قريب لها على متن القارب، غير أنها تمكنت من التعرف على الاسم الذي تحمله وهو فاطمة وعمرها الذي لا يتجاوز السنة.

وصرح الصليب الأحمر لوسائل الاعلام الاسبانية أن الطفلة تم ادخالها إلى ملجأ في مدينة طريفة تحت رعاية الصليب الأحمر لرعايتها والاهتمام بحالتها ومستقبلها.

هذا وتجدر الاشارة أن خلال اليومين السابقين تمكن حوالي 1.300 مهاجر غير نظامي من الوصول إلى السواحل الاسبانية في هجرة سرية تعد الاكبر من نوعها حيث استغل المهاجرون ما أسماه وزير الداخلية المغربي ضعف مراقبة سواحل من طرف الاجهزة المغربية المختصة خلال هذين اليومين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Ahmed Mgara says:

    Afortunadamente, ya apareció la madre de Fátima. Está aún en Marruecos. Las autoridades estudian dos posibilidades: Retornas a Fátima a Marruecos o que la madre se traslade a la Penínsulo dentro del “Plan Agrupación Familiar”. Un caso humanitario más trascendente.