توقع عبور 150 ألف مهاجر مغربي لمضيق جبل طارق يوم فاتح غشت

canal tetouan0 | 2014.08.02 - 12:24 - أخر تحديث : السبت 2 أغسطس 2014 - 12:24 صباحًا
شــارك
توقع عبور 150 ألف مهاجر مغربي لمضيق جبل طارق يوم فاتح غشت

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

تتوقع الأجهزة المكلفة بتدبير عملية عبور مضيق جبل طارق، خلال الموسم الجاري، أن يصل عدد العابرين في اتجاه شمال المغرب يوم غد الجمعة إلى 150 ألف مسافر.

وأوضحت الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية، في بيانات عممتها اليوم الخميس على وسائل إعلام محلية، أنه تمت تعبئة 2872 شرطي وأزيد من 2500 عنصر من الحرس المدني في ميناء الجزيرة الخضراء ومحافظة قادس، من أجل تدبير أنجع لمرحلة الذروة الثانية في عملية العبور، التي تتزامن مع فاتح غشت، تاريخ بداية العطلة لدى نسبة هامة من المهاجرين المغاربة بالديار الأوروبية.

وتفيد تقديرات الجهات المكلفة بتدبير عملية عبور 2014 بأن مجموع المسافرين المغاربة الذين سيعبرون مضيق جبل طارق، خلال مرحلتي الذهاب والإياب طيلة الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 15 شتنبر، سيناهز مليونين ونصف ونصف مليون سيارة.

واعتمدت الجهات ذاتها خطة خاصة بالوقاية المدنية يجري تنفيذها في حالة الطوارئ، فضلا عن تعبئة أكثر من 300 متطوع من الصليب الأحمر ومساعدين اجتماعيين ومترجمين وعناصر إضافية من الحرس المدني لتنظيم المرور وطائرة مروحية للإجلاء، إلى غير ذلك من التعزيزات الأخرى في الطرقات الرئيسية لمحافظة قادس (جنوب إسبانيا).

كما تمت تهيئة منطقة شاسعة في فضاء ميناء الجزيرة الخضراء تتسع لعشرة آلاف سيارة قبل حلول موعد الإركاب، وتم تعزيز أسطول النقل البحري بعبارات إضافية ذات القدرة الاستيعابية الكبرى لتفادي ظاهرة الاكتظاظ وإخلاء الميناء بشكل متواصل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين