اطلاق حملة تضامن واسعة من طرف ساكنة سبتة المحتلة مع طفل مغربي !

canal tetouan0 | 2014.07.30 - 11:30 - أخر تحديث : الأربعاء 30 يوليو 2014 - 11:30 مساءً
شــارك
اطلاق حملة تضامن واسعة من طرف ساكنة سبتة المحتلة مع طفل مغربي !

كنال تطوان / طن24جة – متابعة 

في مبادرة إنسانية، قام سكان إسبان بمدينة سبتة المحتلة، بحملة تضامنية واسعة النطاق بهدف عدم ترحيل مواطن مغربي من المدينة، وذلك من خلال جمع نحو 90 ألف توقيع للقاطنين بالمدينة، جرى تقديم التوقيعات إلى السلطات المحلية بالمدينة .

وأوردت مصادر إعلامية إسبانية، أن الأمر يتعلق بمغربي يدعى نصير، دخل مدينة سبتة المحتلة منذ أربع  سنوات عندما كان طفلا ، قبل أن يم احتضانه في أحد مراكز الإيواء الاسبانية، بعد أن  ظل يهيم في شوارع سبتة  متشردا  دون ملجأ.

وقامت عائلة إسبانية، التي تقوم بالمبادرة الإنسانية، بتبني الطفل في وقت سابق، حيث قدمت له جميع الإعانات الضرورية والحاجيات اليومية، لكن وصول المغربي نصير إلى سن الرشد، جعل  السلطات الاسبانية، تسرع في إجراءات ترحيله نحو المغرب، نظرا لعدم توفره على أوراق الإقامة القانونيين.

وحسب نفس المصادر، فأن الترحيل الذي قد يدخل حيز التطبيق، في 9 من شهر غشت، عجل بالأسرة الاسبانية، بجمع التوقيعات بهدف التأثير على قرار السلطات الاسبانية، مشيرة إلى أن حسن سلوك الطفل المغربي نصير ومواهبه الرياضية جعل الأسرة الاسبانية تدافع عنه لكي لا يتم ترحيله.

ولقيت قصة الطفل نصير، متابعة إعلامية من مختلف وسائل الإعلام الاسبانية، والمحلية بسبتة المحتلة، نظرا لحجم التعاطف الذي لقيه الطفل، إزاء الترحيل الذي قد يقذف به نحو المجهول والضياع.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين