جماعة حجر النحل تطالب بتدخل الوالي محمد اليعقوبي

canal tetouan0 | 2014.07.06 - 11:12 - أخر تحديث : الأحد 6 يوليو 2014 - 11:12 مساءً
شــارك
جماعة حجر النحل تطالب بتدخل الوالي محمد اليعقوبي

كنال تطوان /طن24جة – متابعة

وجهت فعاليات سياسية ومدنية بجماعة حجر النحل ، نداءات ورسائل إلى الوالي اليعقوبي، للتدخل قصد إجراء تحقيق في الخروقات المستمر في هذه الجماعة القروية.

ودق المستشار عبد القادر الدقون، أحد أعضاء المجلس القروي لجماعة حجر النحل، على متن عدة  رسائل وشكايات موجهة الى الوالي محمد اليعقوبي، ناقوس الخطر بشان الوضع المزري الذي تعيشه الجماعة، جراء الهدر الكبير للمال العام من طرف الرئيس ، الذي وصفه بانه يتصرف في أملاك الجماعة كأنها ملكية خاصة.

ووصف المستشار الجماعي، من خلال شريط فيديو، الوضع بجماعة حجر النحل بأنه خطير للغاية، خاصة فيما يتعلق بقطعة أرضية تم تفويتها إلى مجموعة الضحى سنة 2010 بمبلغ 450 درهم للمتر، مؤكدا أن الجماعة لم تتوصل بدرهم واحد من عائدات تفويت هذه القطعة الأرضية البالغة مساحتها 16 هكتار.

وكشف المتحدث، عن معطيات ووثائق تثبت عدم التزام الرئيس بتعهداته برصد غلاف مالي قيمته 22 مليون درهم، متحصل عليه من تنازل الجماعة عن عقار كان موضوع طلب سابق للتحفيظ، من أجل تنمية الجماعة، غير أن مختلف المناطق التابعة للجماعة، لم تستفد شيئا من عائدات هذا التنازل.

وطالب المستشار الدقون، سلطات الوصاية في شخص الوالي محمد اليعقوبي، بالتدخل لفتح تحقيق في مجمل الخروقات التي يتورط فيها رئيس الجماعة القروية.

وكانت فعاليات جمعوية هي الأخرى، وجهت شكايات إلى الوالي اليعقوبي، بشأن مآل هذا العقار الذي مرت على تفويته ثلاث سنوات، دون أن تستفيد مناطق الجماعة من عائداته، مشيرة إلى أن الجماعة، تفتقر للعديد من المرافق الضرورية والحيوية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين