اضراب عام لمستخدمي شركة أمانديس بطنجة !

canal tetouan0 | 2014.05.31 - 7:25 - أخر تحديث : السبت 31 مايو 2014 - 7:25 صباحًا
شــارك
اضراب عام لمستخدمي شركة أمانديس بطنجة !

كنال تطوان / مراسلة 

أعلنت نقابة مستخدمي شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء، عن خوض إضراب عام يوم الثلاثاء 10 يونيو القادم، مع تنظيم خطوات نضالية متنوعة، سيتم الإعلان عنها في حينها، احتجاجا على قالت إنها خروقات شابت عملية الترقية السنوية للمستخدمين.

وقال بلاغ لنقابة مستخدمي أمانديس، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إن هذا القرار جاء على إثر قيام  “رئيس اللجنة الرئيسية للمستخدمين مستغلا موقعه لتنزيل جام حقده وعدائه للعمل النقابي داخل الشركة وتصفية حساباته الخاصة تحت ذريعة تطبيق تعليمات إدارة الشركة وتوجيهاتها عوض احترام القوانين و المساطر المنظمة لعمل اللجان واتفاقيات الشراكة المعمول بها قبل التدبير المفوض وأثناءه، وبشكل انفرادي تقرر إدارة الشركة في الترقية السنوية للمستخدمين”.

واعتبر البلاغ، أن خطوة المسؤول المذكور، تشكل سابقة خطيرة واستهتار مخلة بكل القوانين المنظمة لعمل اللجنة الرئيسية للمستخدمين كما ينص عليها القانون الأساسي لمستخدمي وكالات التوزيع والقوانين المنظمة الملزمة لإدارة الشركة حسب عقد التدبير المفوض.

” ونظرا للعقلية المتخلفة التي عولجت بها الترقية السنوية لهذه السنة حيث حرم عدد من المستخدمين من تسوية وضعيتهم فقط لعدم تملقهم، و تكريسا لمبدأ “فرق تسد”، ونظرا لإخلال الشركة بالتزاماتها التعاقدية”، فإن المكتب النقابي أعلن عن تحميله للشركة المسؤولية الكاملة عن قراراتها الإنفرادية، مع مقاطعة كل أشكال التعاون مع إدارة الشركة حتى تراجع مواقفها وتحاسب كل من عمل على توتير الجو داخل الشركة.

وشدد بلاغ النقابة على عدم قبول أي محاور باستثناء المدير العام للشركة، الذي سبق أن تمت مراسلته بتاريخ 23 ماي 2014، من أجل إحاطته بالخروقات المذكورة في مجال الترقية السنوية المستخدمين.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين