السياح الإسبان يفضلون جهة طنجة تطوان !

canal tetouan0 | 2014.05.24 - 10:03 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:15 مساءً
شــارك
السياح الإسبان يفضلون جهة طنجة تطوان !

كنال تطوان / وكالات – متابعة

أصبح المغرب يعتبر الوجهة السياحية الاولى للسياح الاسبان خارج أوربا بحوالي 682.834 زائر خلال سنة 2013 مع التوقعات بارتفاع هذا العدد خلال عام 2014.

وحسب تقرير لوكالة الأنباء الاسبانية “أوربا بريس” فإن جهة طنجة-تطوان هي الجهة الأكثر استقطابا للسياح الاسبان وصاحبة العدد الأكبر من مجموع عدد السياح الإسبان الذين يزورون المغرب، وذلك نظرا للقرب الجغرافي والروابط التاريخية.

وأضاف التقرير ذاته أن عدد السياح الاسبان الذين يزورون هذه الجهة مرشح للارتفاع خلال سنة 2014 إلى حوالي 745.000 زائر اسباني مع تحسن البنية التحتية لهذه الجهة التي أولى ملك البلاد محمد السادس عناية كبيرة بها وأعطى لها دفعة قوية في مجال تحسين القطاع السياحي المتمثلة في مشاريع “طنجة الكبرى”.

وأوضح التقرير أن السياح الاسبان الذين زاروا المنطقة الشمالية خلال السنوات الماضية تعد نسبة الكطلان هي الفئة الأكثر زيارة لهذه المنطقة بـ 25 في المائة ثم سياح إقليم مدريد بـ 19 في المائة، و12 في المائة بالنسبة للأندلسيين، و 7 في المائة هي نسبة السياح الزائرون جهة طنجة تطوان من اقليم الباسك.

كما أشار التقرير أماكن الجذب السياحي التي تزخر بها جهة طنجة- تطوان كالمآثر التاريخية بمدينة وطنجة والاماكن الآثرية كتمودة في تطوان، إضافة إلى جمالية مدينة شفشاون التي شبه التقرير دورها البيضاء والزرقاء بدور القرى الأندلسية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين