ثانوية الشريف الادريسي بتطوان تنظم امسية تحت شعار “الفن والآداب في خدمة الشباب”

canal tetouan0 | 2014.05.11 - 7:46 - أخر تحديث : الأحد 11 مايو 2014 - 7:46 صباحًا
شــارك
ثانوية الشريف الادريسي بتطوان تنظم امسية تحت شعار “الفن والآداب في خدمة الشباب”

كنال تطوان / اعداد : ذ. عبد العالي العمراني

عرفت القاعة الكبرى بثانوية الشريف الادريسي بتطوان عرسا فنيا من تنظيم نادي الثقافة والتواصل تحت شعار” الفن والآداب في خدمة الشباب ” يوم الجمعة 9-5-2014 بحضور مجموعة من امهات وآباء تلاميذ الثانوية ونجمين من اعلام الادب والمسرح : السيدة ” ماما سعيدة “عن مسرح الطفل والفنان المسرحي والمؤلف ألشهير المسكيني ألصغير تشجيعا منهما للمواهب الصاعدة من خلال كلمات وإرشادات وجهت للتلاميذ الذين عبروا بدورهم عن حفاوتهم وغبطتهم بحضور مهتمين بالمسرح والسينما.
عاش الحاضرون لحظات ممتعة مع مجموعة من الافلام والأشعار والنوادر والمسرحيات والأغاني كلها من ابداعات التلاميذ الذين ابدوا قدرات فائقة في مجال التأليف والإخراج والتمثيل السينمائي والمسرحي اضافة الى قرض الشعر وإلقاءه بنبرات الشباب الطموح للإبداع والابتكار في اجواء من التشجيع والفرحة والمتعة رفقة مقاطع موسيقية وأغاني تبث في النفوس الاحساس بمتعة الفن الرفيع.
وفي الختام وزعت شواهد تقديرية على التلاميذ المبدعين حسب الاجناس الادبية والفنية التي ابدعوا فيها ووثقت الامسية بصور جماعية سيعود اليها التلاميذ بعد سنوات وعقود ليتذكروا لحظات الشباب والرفاق في درب الدراسة الذي تتشكل خلاله شخصية الانسان.
ان مثل هذه الانشطة الفنية من شانها اضافة للترفيه بناء جسور الاخوة و الاحساس بالانتماء للفضاء المدرسي وتشجيع المواهب وتنمية القدرات التواصلية والاندماج في المجتمع. ويتجلى دور الانشطة الفنية كذلك في معالجة بعض السلوكات السلبية لدى التلاميذ حيث تقف الاساليب التأديبية احيانا عاجزة وبدون جدوى. ولا مستقبل لأي فن او ابداع او ابتكار اذا لم تحتضنه المدرسة باعتبارها الام والمربي والمرشد .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين