جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة الحضرية لتطوان تعقد أشغال مجلسها الإداري

canal tetouan0 | 2014.01.27 - 5:19 - أخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2014 - 5:19 صباحًا
شــارك
جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة الحضرية لتطوان تعقد أشغال مجلسها الإداري

كنال تطوان / اعداد : محمد ميمون.

احتضنت قاعة الجلسات التابعة للجماعة الحضرية، مساء يوم الخميس 23 يناير 2014، انعقاد أشغال المجلس الإداري لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الجماعة الحضرية لتطوان، برئاسة رئيسها محمد أزواغ، وأمين المال طارق تيسعي، ونائب الكاتب العام خالد الشريف، وعدد من أعضاء وعضوات المجلس الإداري، وذلك لمناقشة نقطتين في جدول الأعمال: عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي، ومختلفات.

وتميزت أشغال المجلس بعد عرض التقريرين الأدبي والمالي، بمناقشتهما من طرف الحاضرين؛ حيث أشارت جل التدخلات إلى إبراز المجهودات التي يقوم بها أعضاء المكتب الإداري بخصوص النهوض بعمل الجمعية والحفاظ على مواردها، كما تساءلت البعض منها عن عدم تضمين التقرير المالي جداول مفصلة ودقيقة تزيل أي لبس أو غموض بخصوص المصاريف والمداخيل، بالإضافة إلى تساؤلها عن عدم وضع المكتب لمخطط عمل واضح يصادق عليه المجلس الإداري يكون بمثابة برناج عمل، فضلا عن تساؤلات أخرى بخصوص ملف السكن والمراحل التي قطعها.

وفي معرض رده، أوضح رئيس الجمعية بخصوص الأنشطة التي يتم إنجازها من طرف المكتب، أنها عبارة عن برنامج عمل يتم تنفيذه بعد اعتماده في السابق من طرف المجلس الإداري، مضيفا بخصوص الجانب الاجتماعي للمنخرطين؛ أنه حان الوقت للرفع من منح التقاعد والوفاة والأمراض المزمنة، خاصة بعد تفعيل اتفاقية الشراكة بين الجمعية والجماعة الحضرية، والتي سيتم بموجبها منح هذه الأخيرة 120 مليون سنتم كمنحة للجمعية. أما بخصوص ملف السكن الاجتماعي؛ فقد أكد أنه تم قطع 50 % من مراحل المشروع؛ موضحا أن لجنة السكن انتهت من المراحل الأولية بخصوص تمليك البقعة الأرضية لملكية الجمعية، ووضع بعض التصورات الأولية حول المشروع، قبل المصادقة عليها من طرف اللجنة والمكتب الإداري والمجلس الإداري.

وفي هذا السياق، تم دعوة لجنة السكن للاجتماع مساء يوم الثلاثاء المقبل، قصد توسيعها وتطعيمها من طرف أعضاء المجلس الإداري الراغبين في الالتحاق بها، بغية الاشتغال على المراحل الأخيرة من الملف قبل عرضه على أنظار المكتب الإداري للمصادقة. كما أوصى المجلس أيضا، بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي في الجمع العام المقبل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين