https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مديرية الأرصاد: أجواء مشمسة بربوع المملكة

كنال تطوان / و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يعرف شمال الأقاليم الجنوبية ، غدا الجمعة ، مرور سحب كثيفة نسبيا ومحملة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة.

ومن المرتقب أيضا أن تبقى الأجواء مستقرة ومشمسة بباقي أرجاء المملكة ، مع تكون جليد ليلا وصباحا بالمرتفعات والهضاب العليا .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، في حين ستهب ضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وضعيفة من القطاع الشمالي بباقي الجهات، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 درجات تحت الصفر ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 2 و 7 درجات بكل من السهول الداخلية والجنوب الشرقي ، وما بين 8 و 14 درجة بباقي المناطق .

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 11 و 16 درجة بكل من السهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل الشمالية، وما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق .

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش والصويرة ، وجد قوي الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وطانطان ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.