القضاء بتطوان يحقق في جريمة استغلال الأنترنيت لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة

canal tetouan0 | 2014.01.02 - 2:22 - أخر تحديث : الخميس 2 يناير 2014 - 2:22 صباحًا
شــارك
القضاء بتطوان يحقق في جريمة استغلال الأنترنيت لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة

كنال تطوان – الشمال بريس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، على وكيل الملك لدى ابتدائية تطوان، متهمين مغربيين ينتميان إلى شبكة دولية متخصصة في سرقة واستغلال شبكة الأنترنيت لتحقيق أغراض ومكاسب مادية غير مشروع.

واعتقل المتهمان، البالغان من العمر 30 و 36 سنة، نهاية الأسبوع الماضي بمرتيل، بعد أن تلقت مصالح الأمن شكاية من قبل شركة اتصالات المغرب، التي أكدت أن خبراءها المكلفين بمراقبة الرواج الدولي للخطوط الهاتفية، اكتشفوا أن أشخاصا يستخدمون الشبكة العنكبوتية بطرق خارجة عن القانون، بعد أن تم رصدهم وهم يقومون بتحويل مكالمات دولية إلى مكالمات محلية، ليستفيدوا من العمولات المفروضة على شركات الاتصالات المحلية، جراء كراء القمر الصناعي الذي تستغله الشركات المغربية في شبكتها التواصلية.

وبناء على هذه الشكاية، انتقلت عناصر من الشرطة القضائية، إلى محل تجاري يقع بطريق “كابونيغرو” بمرتيل، الذي يتخذ منه المتهمان مقرا لتنفيذ مخططهما، إذ تم ضبط مجموعة من الأجهزة إلكترونية المتطورة، التي تحتاج إلى خبرات تقنية عالية لاستخدامها، وعملت على حجزها بعد أن تأكدت أنها مهربة من اسبانيا وغير مصرح بها.

 ومن خلال البحث مع المتهمين، تبين أنهما يشتغلان بتنسيق مع شخص يوجد خارج أرض الوطن، الذي يعتبر أنه زعيم هذه الشبكة، حيث عملت المصالح الأمنية على تحرير مذكرة بحث على الصعيد الدولي في حقه.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين