قضية الجلبانة والفول بثانوية ابن زهر وزان

canal tetouan0 | 2013.12.17 - 1:48 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 1:48 صباحًا
شــارك
قضية الجلبانة والفول بثانوية ابن زهر وزان

كنال تطوان / ذ. نزار الدكار

كثر الحديث مؤخرا عن اللجنة المختلطة التي حلت بالجناح الداخلي لثانوية ابن زهر التأهيلية يوم الجمعة 13 دجنبر 2013 وبعد اللغط الذي صاحب هذه العملية وتناسل المقالات الصحفية التي انهالت بالاتهامات غير المبررة، اتصلت بمجموعة من الممونين وملحقي الإدارة والاقتصاد بصفتي متتبعا للشأن التربوي والتعليمي بإقليم وزان من أجل معرفة رأيهم فيما هو منشور في الصحافة. وإليكم أهم النقاط التي تم إثارتها في انتظار رد رسمي لنيابة وزان.

–  اللجنة حلت بناء على طلب خطي للسيد ممون ثانوية ابن زهر التأهيلية  المرسل عن طريق السلم الإداري(أحتفظ برقم إرساله) يطلب من النائبة إيفاد لجنة لحضور عملية إتلاف الجلبانة والفول المكسرة التي تعرضت للتسوس.

– العصير الذي تم ضبطه بخزين المؤسسة من نوع ديسفروتا الذي تستورده “شركة ذات المسؤولية المحدودة من طرف خوبير ماروك” عنوانها 80 شارع مولاي سليمان الطابق الثالث رقم 20 عين السبع الدار البيضاء رقم هاتفها 0522674685

– المواد التي انتهت صلاحيتها (الجلبانة والفول المسوس فقط) لم يتم قط استخدامها بل أكبر دليل على نية إتلافها الطلب الخطي للممون.

-دفتر التحملات لا يشير لا من قريب ولا من بعيد إلى نوع العصير بل يكتفي بتسميته بعصير الفواكه، أما في ما يتعلق بالنوع فالممون الجديد بالمؤسسة لم يتوصل بنوع العصير الذي تقدمه النيابة للممونين على اعتبار أنه جديد بالمؤسسة ولم يتسلمه خلال محضر تسليم المهام.

– الجهة المسؤولة عن البث وصاحبة الاختصاص في كشف السلع المهربة (الجمارك) لم تكن حاضرة ضمن اللجنة الموفدة وبالتالي من أعطى الحق في إهدار المال العام وبهذه السرعة.

-الممونون والمقتصدون بالإقليم أكدوا أنهم لم يتلقوا أي اتصال هاتفي يحذرهم بضرورة إخفاء منتوج ديسفروتا.

ليتبين في الأخير أن هذه العملية في حاجة إلى إعادة النظر تستدعي فتح تحقيق منصف لجميع الأطراف يكشف عن الأيادي الخفية التي تحاول النيل من سمعة وشرف فئة تتفانى في أداء واجبها المهني رغم الصعوبات والعراقيل الناتجة عن سوء التدبير الإداري لملفات الصفقات ذات الصلة.

كنال تطوان / ذ. نزار الدكار

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين