عائلة تفترش الشارع بإسبانيا بعد عودتها من المغرب.. وجدت مالك شقتها قد استبدل قفل الباب.

canal tetouan0 | 2013.12.09 - 5:12 - أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2013 - 5:12 مساءً
شــارك
عائلة تفترش الشارع بإسبانيا بعد عودتها من المغرب.. وجدت مالك شقتها قد استبدل قفل الباب.

كنال تطوان / كود – خالد ملوك

عاد مراد فليس، بعد أن قضى شهر ونصف بالمغرب رفقة زوجته وابنيه اللذين تتراوح أعمارهن ما بين سنة وثلاث سنوات، إلى اسبانيا ليجد نفسه بالشارع العام بعد أن أقدم مالك المنزل على استبدال قفل الباب

وقع هذا في وقت متأخر من الليل على الساعة الثالثة صباحا، الشيء الذي ما أجبر العائلة على النوم في السيارة متحملين البرد القارس كونهم منهكين ومتعبين من بالسفر

واستنكرت دنيا، رئيسة جمعية المتضررين من أداءات الكراء، ما قام به مالك المنزل الذي تصرف “بطريقة المافيا”، خاصة وأن ” استبدال قفل الباب بآخر يستوجب التوفر على أمر قضائي يحث على ذلك وفي هذه الحالة لا يتوفر على أي أمر”. وقد سبق لمراد،البالغ من العمر 36 سنة، أن تقدم بشكاية عن “الإفراغ  القانوني” لدى الشرطة المحلية لمنطقة” أوندارا”.

وأضافت العائلة حسب جمعية الصداقة مع الشعب المغربي أن ملابسهم وممتلكاتهم كلها داخل الشقة ولا يتوفرون على أي شيء خاصة وأن الزوج عاطل عن عمل مما أجبر زوجته على السكن مع أمها هي وابنيها إلى حين.

قرار الوكالة العقارية جاء بعد أن مرت مدة 36 شهرا دون أداء واجبات الكراء من طرف عائلة مراد. حسب قول هذه الأخيرة. في حين رد مراد “لم يسبق لي أن قلت أني لن أدفع واجبات الكراء، لكني سأقوم بذلك حين تسمح لي الظروف المادية وحين أجد عملا”.

كما أكد على أن الوكالة ستسمح له بنقل ممتلكاته كلها شريطة أن يلغي عقد الكراء معها وسحب الدعاوى القضائية التي تقدم بها. بينما الجمعية نصحته بعدم قبول هذا الشرط نظرا للتصرف الغير القانوني لمالك المنزل ولعدم توفره على قرار قضائي يحثهم على الإخلاء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين