بيان للرأي العام بحي بوجراح العليا بتطوان

canal tetouan0 | 2013.12.09 - 6:23 - أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2013 - 6:23 صباحًا
شــارك
بيان للرأي العام بحي بوجراح العليا بتطوان

كنال تطوان / عن الجمعية

توصلت القناة الإخبارية كنال تطوان ببلاغ أصدرته إحدى الجمعيات العاملة بحي بوجراح العليا – الكريان – إلى ساكنة الحي تخبر من خلاله بالخطوات التي قامت بها من أجل حل مشاكل الحي، غير أنها حولت هذا البلاغ إلى مناسبة للتهجم على أعضاء جمعية بوجراح للتنمية والأعمال الإجتماعية – التي تعمل في نفس الحي – الذين وقفوا في وجه المقاول والمنعش العقاري الذي حاول من خلال مشروعه السكني «للازينب» تراميه و استيلائه على بضع أمتار من الطريقين المارتين بكل من شارعي المنصور بن أبي عامر، و شارع الشيخ بلعربي العلوي، وبالتالي تعريض المارة وخصوصاً الأطفال إلى مخاطر متعددة.

وبناءً عليه، فإن جمعية بوجراح للتنمية والأعمال الإجتماعية توضح ما يلي:

  1. إنه لا مشكل شخصي لها أو لأعضائها مع المقاول أو مع المنعش العقاري صاحب مشروع السكني «للازينب»، ولا إعتراض لها عن مشروعه السكني إذا كان هذا المشروع يحترم المواصفات التقنية اللازمة وعلى رأسها حق السكان في الرصيف والمساحة الخضراء، كما تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة تسجيلها لأية مخالفات تمس مصالح سكان الحي الجماعية.
  2. إن أعضاء جمعية بوجراح للتنمية والأعمال الإجتماعية لم يسبق لهم أن استعملوا إسم الجمعية في أية حملة انتخابية، ويحرمون على أنفسهم هذا الشأن مستقبلا.
  3. إن الجمعية تعتبر نفسها مستقلة عن الأحزاب والنقابات وعن السلطة المحلية وعن ذوي النفوذ المالي، ولم يسبق لها أن تلقت أية تأويلات أو إكراميات نقدية أو عينية من أية جهة كانت، وتنزه جميع أعضائها من السقوط في هذا الفعل.
  4. إن الجمعية تجدد مطالبها إلى الجهات المختصة وبالخصوص الجماعة الحضرية لتطوان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإدراج حي بوجراح العليا – الكريان – ضمن الأحياء الناقصة التجهيز والتي تتطلب تدخلاً عاجلاً من أجل تأهيلها على مستوى :

البنـــيات التحـــتية : شبكة الصرف الصحي – الإنارة العمومية – تقوية الطرق والأرصفة

مرافق القرب الإجتماعي : ملعب القرب لكرة القدم – دار الشباب – مكتبة متعددة الوسائط – نادي نسوي

مرافـــق اقتــــصادية : ســـوق

وتجهــــيزات صحية : مستوصف للصحة

وتدعو الجمعية سكان حي بوجراح العليا – الكريان – إلى التحلي بروح الفطنة والحذر من بعض الأكاذيب والإشاعات المغرضة التي يروجها بعض الفاسدين والإنتهازيين بهدف تلميع صورتهم المائعة، والذي سبق لهم أن ترشحوا مع حزب جبهة القوى أولاُ- ثم التقدم والإشتراكية ثانياً – وثالثاً حزب الأمل، ورابعاً،، وخامساً،، وسادساً… ألخ ؟، كما تدعوهم إلى التعبئة المستمرة من أجل الدفاع عن المصالح المشتركة للحي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين