اجتماع اللجنة لمناقشة إكراهات النقل الحضري بتطوان والضواحي

canal tetouan0 | 2013.12.06 - 4:57 - أخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 4:58 مساءً
شــارك
اجتماع اللجنة لمناقشة إكراهات النقل الحضري بتطوان والضواحي

كنال تطوان / إعداد : محمد اكرواج

احتضنت قاعة الإجتماعات بالكتابة العامة للجماعة الحضرية لتطوان اجتماعا يوم الخميس 05 دجنبر 2013 على الساعة العاشرة صباحا ، وذلك لمناقشة المشاكل الراهنة التي يعرفها قطاع النقل الحضري وما بين الجماعات .

    وقد ترأس هذا الإجتماع  ذي الصبغة التقنية نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد سعيد بنزينة والسادة رؤساء الجماعات الحضرية والقروية المنضوين تحت لواء اتفاقية النقل الحضري وما بين الجماعات  وبحضور كاتب عام الجماعة وممثل ولاية تطوان والمدير المحلي لشركة النقل والطاقم الإداري التابع له ، وكذا حضور الطاقم التقني التابع للجماعة الحضرية لتطوان المكلف بتتبع ملف النقل الحضري .

     وقد تناول جدول أعمال هذا اللقاء الصعوبات التي اعترضت تنزيل الإتفاقية بالنسبة لبعض الخطوط وكذا إجراء بعض التعديلات بشأنها .

    وقد تم الإستماع للسادة رؤساء الجماعات الحضرية والقروية الذين استعرضوا جملة من المتاهات والمشاكل التي يعاني منها المواطنون يوميا والمتمثلة في نقص الحافلات في بعض الخطوط  أو غيابها في بعض الجماعات كجماعة الملاليين وجماعة الزيتون وجماعة سوق القديم والخط الرابط بين الملاليين ومرتيل والمضيق ومرتيل. وكدا عدم احترام مواقيت الحافلات والمواقف المخصصة لها.

     وفي مداخلته اعتبر المدير المحلي لشركة النقل أن هذه الأخيرة تتفهم المتاعب اليومية للمواطنين وأنها تقوم بمجهود استثنائي رغم الاكراهات للإستجابة لمتطلباتهم ، وستقوم بتعزيز الأسطول الحالي للشركة بحافلات إضافية لتقديم خدمات ذات جودة عالية .

    وعليه ، فقد تم التركيز خلال هذا الإجتماع على مجموعة من الخطوط التي سيتم إعادة النظر في مساراتها وذلك باعتماد الحلول الوسطى المنبثقة عن اقتراحات السادة رؤساء الجماعات والأطقم التقنية خصوصا الخطوط 19-20-21-27-34 على سبيل المثال .

وختاما تم الإتفاق على انتداب لجنة من الفعاليات الحاضرة للخروج فور انتهاء هذا الإجتماع لمعاينة مجموعة من مواقف الحافلات في عين المكان وترسيم الخطوط البديلة ، وسيكون شارع مكناس هو نقطة انطلاق هذه العملية .

كنال تطوان / إعداد : محمد اكرواج

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ahmed says:

    نتمنى الإسراع في حل المشاكل الشائكة المتعلقة بالنقل

  2. 2
    شعيب says:

    الناس عندهم ثورة وحنا عندنا ثورة بين الطاكسيات والطوبيسات وتبهديلا

  3. 3
    نجيم الجن says:

    كـــارثة النقل يجب أن يتم الإسراع في إيجاد حلول ناجعة لها وحل الشفرة العالقة والبحث عن جوهر الخلل لكي يتم إصلاحه من جدوره