انطلاق العمل في مشروع تقوية قدرات جمعيات الأحياء بتطوان

canal tetouan0 | 2013.12.03 - 6:30 - أخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 6:30 صباحًا
شــارك
انطلاق العمل في مشروع تقوية قدرات جمعيات الأحياء بتطوان

كنال تطوان / ج . ح -متابعة

في اطار انطلاق العمل في مشروع تقوية قدرات جمعيات الأحياء بتطوان الذي تنجزه الجمعية التطوانية للمبادرات الاجتماعية والمهنية “أطيل” بشراكة مع الجماعة الحضرية لتطوان، التأمت بمقر الجماعة الحضرية لتطوان لجنة مكونة من السادة مريمة بوجمعة رئيسة اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية وعبد المالك أصريح رئيس قسم العمل الاجتماعي وخالد الشريف إطار بنفس القسم وفؤاد العمراني مدير جمعية أطيل ومارتا بورات عن مؤسسة كوديسبا وذلك لمناقشة الخطوط العريضة وسبل انجازها.

بعد تقديم أعضاء اللجنة المشتركة وكذا التعارف فيما بينهم، اجريت قراءة مشتركة لمكونات المشروع وكذا تحديد خارطة العمل التي سيرتكز عليها هذا المشروع. وبعد نقاش مستفيض  لمختلف  الآراء و الأفكار المقترحة، تم التوصل إلى بناء رؤى مشتركة واستخلاص سبل أجرأتها.

هذا وقد تم الإتفاق على عقد لقاء آخر يوم الإثنين 9 دجنبر 2013 من أجل استكمال المراحل الخاصة بالمشروع.

وللإشارة فإن هذا المشروع يروم بشكل خاص إلى تقوية التنسيق والتعاون بين الجماعة الحضرية لتطوان وجمعيات الأحياء بالمدينة والعاملة بشكل خاص في مجال التعليم والتربية غير النظامية ومحاربة الأمية والتدرج المهني وذلك من خلال إعداد تشخيص للجماعة الحضرية بخصوص استراتيجيتها وقدرتها على تدبير العلاقة مع المجتمع المدني وكذا تحديد أدوات وآليات العمل الأساسية لضمان تقوية قدرات هذه الجمعيات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين