إجتماع شبكة المدن الإستراتيجية بالجماعة الحضرية لتطوان

canal tetouan0 | 2013.11.29 - 8:49 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:38 مساءً
شــارك
إجتماع شبكة المدن الإستراتيجية بالجماعة الحضرية لتطوان

كنال تطوان / ج. ح – متابعة

شهدت الجماعة الحضرية لتطوان يوم الأربعاء 28 نونبر 2013 اجتماعا، لشبكة المدن الإستراتيجية ترأسه السيد محمد إدعمار رئيس المجلس الحضري، بحضور السادة نائب الرئيس محمد الشرقاوي والسيد الكاتب العام للجماعة ورئيس خلية المخطط الجماعي للتنمية ورئيس قسم العلاقات الخارجية والسادة رؤساء الجماعات المحلية لكل من شفشاون وأصيلا  و مرتيل والفنيدق و العرائش و وزان ونائب رئيس المجلس الإقليمي لوزان  ومنسقة شبكة المدن الإستراتيجية .

تمحور الإجتماع حول مجموعة من النقط. تناولت مسارات عمل الشبكة من خلال المشاريع التي تم إنجزها و التي هي  في طور الإنجاز. كما تناول الإجتماع  بعدة اقتراحات همت مختلف المجالات، منها دعم الجماعات على مستوى الإستشارة التقنية، و إدماج مقاربة الهجرة في عمل الشبكة مستقبلا زيادة على إدماج المقاربة البيئية في المخططات الإستراتيجية للجماعات المحلية.

أما على مستوى الإنفتاح على المؤسسات الأخرى فتم اقتراح عقد شراكات مع المؤسسات الحكومية و وكالة تنمية الأقاليم الشمالية ومديرية الجماعات المحلية. و من أجل ترسيخ المشاركة المواطنة تم إضافة الجمعيات كشريك في التنمية المحلية، ومدها بآليات العمل من خلال تنظيم دورات تكوينية لصالح أعضائها حتى تتمكن من اقتراح مشاريع تتماشى و طموح الجماعات.كما تمت الإشارة إلى ضرورة الإستفادة من البوابة الإلكترونية للشبكة حتى تتمكن الجماعات من نشر مخططاتها الإستراتيجية والتعريف بها وبالمشاريع المزمع إنجازها من طرف كل جماعة على حدة.

وفي الأخير تم التنصيص على ضرورة توقيع الإتفاقية مع الجماعات التي لم توقع بعد. و تسريع وثيرة مد الشبكة بالملفات التقنية للمشاريع المزمع إنجازها من طرف الجماعات.كما تم الإتفاق على تنظيم لقاء في 12 و 13 مارس 2014  حول موضوع المخطط الإستراتيجي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين