- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان – أخبار تطوان والنواحي - https://canaltetouan.com -

تتويج أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم المصغرة

كنال تطوان [1] / متابعة 

توجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة [2] بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة القادم المصغرة ذكور.

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن فريق ثانوية ترجيست التأهيلية، التابع للمديرية الإقليمية للحسيمة، توج بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم المصغرة ذكور، فئة 2004/2005/2006، برسم الموسم الدراسي 2021/2022، بعد الفوز في المباراة النهائية التي جرت أطوارها يوم أمس السبت بمدينة القنيطرة وانتهت بنتيجة واحد لصفر.

ويأتي تنظيم هذه المباريات في سياق منافسات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم المنظمة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية [3] للرياضة المدرسية بمدينة القنيطرة خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 أبريل الجاري تحت شعار  “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، والتي عرفت مشاركة أزيد من 800 تلميذة وتلميذ يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وبهذه المناسبة، تتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حسب البلاغ، بخالص التهاني إلى التلاميذ المتوجين في هذه البطولة، وكذا المؤطرين الذين سهروا على إعدادهم.

كما تنوه الأكاديمية بالجهود التي يبذلها الفاعلون التربويون والإداريون من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية بالجهة.

وجرى تنظيم منافسات هذه بالبطولة في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية برسم الموسم الدراسي 2021/2022، كما يشكل فرصة سانحة، أمام التلميذات والتلاميذ لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في رياضة كرة القدم وانفتاحهم وتفاعلهم مع زميلاتهم وزملائهم.