- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان – أخبار تطوان والنواحي - https://canaltetouan.com -

هكذا تستعد إسبانيا لعملية مرحبا 2022

نقلت صحيفة “إل باييس”عن وزارة الداخلية الإسبانية، فمن المرتقب تجنيد حوالي 17 ألفا من عناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني، وما لا يقل عن 70 من الأخصائيين الاجتماعيين والمترجمين لتغطية “عملية مرحبا” هذه السنة.

وتأتي هذه التطورات، بعد بيان مشترك تم اعتماده إثر مباحثات جمعت بين جلالة الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، يوم 7 أبريل الجاري، أشار إلى أنه سيتم الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم بين المغرب وإسبانيا، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستوى البري والبحري، كما سيتم إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، إضافة إلى إطلاق الاستعدادات لعملية مرحبا.

وحسب الصحيفة الإسبانية، فإن مداخيل “عملية مرحبا” تناهز 500 مليون يورو من تذاكر السفر فقط، إضافة إلى مبيعات محلات البقالة، ومحطات الوقود، والفنادق، وخلق وظائف مؤقتة للمشاركين في العملية تمتد لثلاثة أشهر، حيث أن هذه العملية تتم عادة ما بين 15 يونيو و15 شتنبر من كل سنة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “عملية مرحبا” لسنة 2019، التي تعد آخر نسخة شاركت فيها الموانئ الإسبانية، سهّلت العبور من أوروبا إلى المغرب لأزيد من ثلاثة ملايين و340 ألف راكب، وأكثر من 760 ألف مركبة.