- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان – أخبار تطوان والنواحي - https://canaltetouan.com -

وحيد حاليلوزيتش: العناصر الوطنية قادرة على تحقيق التأهل إلى كأس العالم

قال الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش ، إنه واثق من قدرة العناصر الوطنية على تحقيق التأهل لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) خلال المواجهة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الكونغولي ،مساء غد الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أنه “لم يتم بعد تحقيق نتيجة الفوز “.

وعبر حاليلوزيتش ، خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم الاثنين بالمركب الرياضي محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء ، “عن تفاؤله في تحقيق المنتخب الوطني نتيجة الفوز وبالتالي الاحتفال بالتأهل”.

وبعد إشارته إلى أن المنتخب الوطني سيخوض غدا الثلاثاء مباراة تاريخية ، قال المدرب الوطني إن مثل هذه المواجهات” لا تتحقق إلا مرة واحدة كل أربع سنوات”.

وسجل أن المنتخب الوطني عاد بنتيجة إيجابية من كينشاسا ، لكن هناك إمكانية لتحقيق ما هو أفضل” ، مضيفا “لقد أدركت أنه يمكنني الاعتماد على العديد من اللاعبين. وأن قوة هذا الفريق تكمن في المجموعة “.

وتابع “ليس لدينا تشكيلة قارة . كرة القدم لا يمكن التنبؤ بنتائجها ، يمكن توقعها ولكن ليس دائما “، مضيفا ” بالنسبة لي ، لا توجد تشكيلة قارة ” .

وأضاف أن “المجموعة واثقة من مؤهلاتها لكسب نتيجة المباراة ومدركة لعدم تضييع هذه الفرصة أو إحباط الجمهور المغربي”، مشيرا إلى أن اللاعبين ، وعلى الرغم من الضغط الكبير الممارس عليهم ، يدركون جيدا أهمية المباراة “.

وشدد الناخب الوطني على ضرورة الإعداد النفسي الجيد لخوض هذه المقابلة القوية ، مؤكدا أنه أجرى جلسات إنفرادية مع العديد من اللاعبين.

وبخصوص خصم “أسود الأطلس” ، أشار المدرب الوطني إلى أن منتخب الكونغو الديمقراطية لم يتأهل إلى كأس العالم منذ 48 سنة ولن يأتي إلى المغرب من أجل الفرجة .

وقال ،في نفس السياق،”إن المنتخب الكونغولي يتوفر على لاعبين جيدين (..) المباراة لن تكون سهلة، و العناصر الوطنية مدعوة إلى الحفاظ على عزيمتها وتنظيمها في هذه المقابلة”.

وأضاف “أدعو الجمهور إلى دعم المنتخب الوطني حتى النهاية في هذه المواجهة الحاسمة”، معربا عن ثقته في المجموعة القادرة على تحقيق نتيجة الفوز و” الاحتفال بالتأهل “.

و في معرض حديثه عن مدى انسجام الواتفد الجديد ،لاعب برشلونة عبد الصمد الزلزولي ، أشار حاليلوزيتش إلى أن هذا اللاعب تمكن من الاندماج بسرعة داخل المجموعة وأنه يمثل “لاعب المستقبل “.

وأضاف أن “الزلزولي، لاعب المستقبل ذو مؤهلات كبيرة، استطاع الاندماج بسرعة في صفوف المنتخب الوطني “.

من جهته ، قال المدافع نايف أكرد إن “خوضه منافسات المونديال كان بالنسبة له حلم رواده منذ الطفولة “، مضيفا أن العناصر الوطنية ستبذل كل في وسعها لإهداء التأهل للشعب المغربي “.

وقال إنه “في مباراة الذهاب خاضت المجموعة المباراة برغبة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية وأن اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة ” ، مشيرا إلى أن “اللاعبين يدركون أن الأجواء ستكون رائعة في الدار البيضاء وأن الضغط سيكون إيجابيا”.

و يلتقي المنتخب المغربي و نظير للكونغولي الديموقراطية في لقاء الاياب الذي سيقام على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ابتداء من السابعة والنصف مساء.

وكان المنتخب المغربي قد انتزع تعادلا ثمينا بهدف لمثله من مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي جمعت بينهما ،يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب ” الشهداء” في العاصمة كينشاسا برسم ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر لكرة القدم 2022.