- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - https://canaltetouan.com -

سبتة المحتلة تخلق استراتيجية جديدة لجذب السياح المغاربة

كنال تطوان / الكاتبة : سلوى العيدوني

وقعت حكومة سبتة المحتلة مع بعض الفاعلين الاقتصاديين بالمدينة مجموعة من الاتفاقيات لخلق استراتيجية جديدة في المجال السياحي بهدف جذب السياح المغاربة لزيارة المدينة.

وهمت هذه الاتفاقيات بعض وكالات الاسفار والمراكز التجارية وقطاع الخدمات التي تعد المحركات الرئيسية لعصب السياحة في المدينة السليبة والأدوات الضرورية لاستقطاب السياح.

وبلغت قيمة الاتفاقيات الموقعة 20,000 أورو سيتم استغلالها في الترويج للسياحة بمدينة سبتة وخلق خدمات جديدة في وجه السياح المغاربة، إضافة إلى طبع كتيبات صغيرة تشرح خريطة سبتة السياحية والأماكن المفضلة للزيارة.

كما أن المسؤولين الحكوميين أعلنوا خلال مباشرة هذه الاتفاقيات أن سلطات سبتة ستعمل على انشاء مركز ارشادي على الحدود مع المغرب لإرشاد السياح المغاربة إلى الأماكن التي يرجون زيارتها واقتراح عليهم المراكز التجارية لاستقطابهم للتسوق من المدينة.

وأضاف الفاعلون الموقعون على هذه الاتفاقيات أن من ضمن الخدمات الأخرى التي ستقدم في وجه السياح خاصة المغاربة هو وضع أرقام هواتف خاصة في مصلحة السياح للاستفسار عن كل ما يرغبون فيه أثناء زيارتهم للمدينة.

وتهدف سبتة المحتلة ممثلة في حكومتها والفاعلين الاقتصاديين بهذه المدينة من وراء هذه الاستراتيجية السياحية إلى جذب عدد كبير من السياح المغاربة بهدف خلق فرص جديد للشغل داخل المدينة وتوفير مورد مالي جديد لخزينتها.