- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - https://canaltetouan.com -

بلدية مرتيل ترغم شركة اينوي على خلع معداتها من الوادي

كنال تطوان / الكاتب : يوسف بلحسن 

بعد تحرك المجتمع المدني بمرتيل ضد إقدام شركة الاتصالات “انيوي” على وضع معدتها داخل المنطقة المحمية لوادي مرتيل بالقرب مما كان يعرف إبان وجود الميناء النهري التاريخي” الدرجة د الحساني”.قام المجلس البلدي لمرتيل بالتحرك السريع وتم استدعاء ممثلي شركة الاتصال اينوي لإخبارهم بضرورة خلع معداتهم وإغلاق الحفر التي كانوا قد بدؤوا في تثبيتها داخل محمية الوادي.
السيد عبد الخالق بنعبود النائب الأول لرئيس المجلس البلدي لمرتيل واثر مكالمة هاتفية أكد لنا الخبر و أوضح لنا أن لقاء تم مع ممثلي الشركة وأنه تم إخبارهم بمنع المجلس البلدي الترخيص لأي كان داخل محمية الوادي وعلى الشركة أن تضع معداتها خارج المنطقة المذكورة وأضاف السيد النائب الأول أنه قد تم تصحيح خطأ الشركة التي ستقوم مباشرة بوضع معداتها خارج الوادي.
من جانبنا نحيي تجاوب المجلس البلدي لمرتيل مع مطالب السكان والمجتمع المدني في هذا الملف الحساس والذي أخد في الفترة الأخيرة بعدا مهما وكبيرا بعدما فتحت “نواة جميعا من أجل إنقاد وادي مرتيل ” قنوات اتصال مهمة جدا مع ممثلي مختلفي الأحزاب السياسية ومع عدد من وزراء الحكومة ومسؤولين آخرين من أجل الدفع بجعل وادي مرتيل في صلب البرنامج الهام لتهيئة تطوان وسهل مرتيل. الذي اشرف جلالة الملك على إعطاء انطلاقته في شهر ابريل الماضي.