- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - https://canaltetouan.com -

حي اللوحة يستفيد من برنامج الربط الجماعي للماء والكهرباء بتطوان

كنال تطوان / الكاتب : محمـد أكــرواج

فــي إطار تقريب الجماعة من المواطن وتسهيل المساطر الإدارية وتفعيلا للبرنامج الشامل لتعميم الخدمات الحيوية كالتزود بالماء والكهرباء المنزلية على الأحياء الهامشية تم بتنسيق مع جمعية التنمية والتضامن بحي اللوحة وشركة أمانديس، وتعبئة مختلف المصالح الجماعية من مصلحة الرخص الخاصة و مصلحة التعمير ومصلحة الجبايات ومصلحة المصادقة على الوثائق،

كما ساهمت وحدة متنقلة على شكل شباك واحد بتزويد حــي اللوحــة بخدمات الماء الشروب والكهرباء. وفي هذا السياق انتقل السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان صباح يوم الخميس 22 مايو الجاري إلى الحي المذكور مرفوقا بنائبه السيد سعيد بنزينة ورئيس ديوان الرئاسة للوقوف الميداني والفعلي على هذه العملية التي عرفت إقبالا من طرف المواطنين رغم الأجواء الماطرة.

وقد استحسنت الساكنة هذه المبادرة التي تروم هيكلة هذا الحي الذي كان قبل التقطيع الإنتخابي لسنة2009 جزءا من الجماعة القروية لبنقريش الشيء الذي جعله ضمن الأحياء التي تأخرت فيها أشغال الهيكلة والتجهيزات الأساسية خاصة عملية الصرف الصحي التي تعد من الشروط الأساسية للتزود بالماء الشروب. هذا وقد كانت هذه المناسبة فرصة للرئاسة للاستماع لشكايات المواطنين وانتظارا تهم. وستستمر هذه العملية لاحقا بمختلف الأحياء الناقصة التجهيز والتي تأخرت فيها أو تعثرت  بها هذه الخدمات الحيوية.