- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - https://canaltetouan.com -

احتجاج الطلبة أمام مقر شركة أمانديس بتطوان

كنال تطوان / الكاتب : نورالدين الجعباق

عرف حي الاداري بتطوان صباح يوم الثلاثاء 06/05/2014 وقف احتجاجية أمام مقر شركة أمانديس قام بها مجموعة من الطلبة بسبب رفضهم للقيام بالتداريب مهنية في الشركة لمدة محدودة . واعتبروا هذا الرفض بالتصرفات والمعاملة لا انسانية التي تعاملت معهم الادارة

والغريب ما في الآمر وحسب المصدر أن الجهة الرافضة لهذه التداريب هي مديرية الماء المتمثلة في مديرتها التي أثقلت مصلحتها بالمشاكل منذ أن أسندت لها هذه المهمة.

وحسب ما يروج انه توجد اتفاقيات بين الجامعة والشركة في شأن تدريب الطلاب خصوصا أنهم ينجزون مشاريع تستفيد منها الشركة بالدرجة الأولي إضافة إلى اليد العاملة مجانية طيلة أيام التدريب .كما أن المدينة تحتاج لمثل هذه المشاريع والدراسات التي يقوم بها الشباب .

وأضاف المصدر أن السبب الرئيسي لمنع الطلبة من التدريب هو التوتر العلاقة بين المديرة وإدارة كلية العلوم بتطوان لتكون الضحية المنطقة بالدرجة الأولى والطلبة عامة.حيث يحرمون من تقديم التقارير للكلية ليكون تنقيطها ضمن الامتحان النهائي.

ومن جملة المشاكل التي تعاني منها هذه المديرية “خزان تجزئة الوقاية “بطريق طنجة جاهز وغير مستعمل لمدة أربع سنوات حتى بدت عليه بعض انشقاقات و بسبب هو المشاكل بين مديرية الماء والمكتب الوطني للكهرباء. كما يكلف الادارة مبالغ مالية لحراسته بدون فائدة .

ومن جهة أخرى عجزت المديرية في حل مشاكل أخرى في واد الحار ” التطهير ” بحي السدراوية و جامع الأمة وبوسافو وبحي زيانة شارع رياض .

فبدل أن تنتبه هذه المديرة إصلاح مرافقها وانجاز ما يمكن انجازه تشتعل في وجه الطلبة وهم بناه المستقبل. ومن المحتمل قد يجدون حلا لهذه المشاكل أثناء دراستهم.