- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

بسبب الأزمة ..عمال من اسبانيا يشتغلون بأوراش للبناء بطنجة

كنال تطوان / الشمال بريس

لازالت تداعيات الأزمة الاقتصادية الخانقة ترخي بظلالها على القارة العجوز، فانعدام فرص الشغل حعل العديد من المهاجرين الاسبان يلجأون إلى المغرب وتحديدا إلى مدينة طنجة للبحث عن العمل، حيث اتجه أغلبهم إلى العمل في قطاع البناء والنسيج والخدمات في المدينة، التي أصبحت تتوفر على مؤهلات اقتصادية واعدة.

“خوصي” و”خوان” مواطنان اسبانيان جعلهما واقع الأزمة يغادران اسبانيا في اتجاه مدينة البوغاز للبحث عن العمل، حيث تحقق السبيل بالنسبة إليهما في الحصول على عمل بإحدى أوراش البناء والتكيف مع الوضع الاجتماعي بمدينة البوغاز.

وصرح “خوصي”، لإحدى القنوات المغربية العمومية، أنه اضطر إلى مغادرة اسبانيا إثر الوضعية الصعبة التي كان يعيشها جراء انعدام فرص الشغل، وقصد المغرب بعد أن نصحه عدد من أصدقائه بالتوجه إلى طنجة حيث المستقبل الواعد، مبرزا أنه استطاع الاندماج والتأقلم بسرعة مع زملائه بالورش الذي يعمل به منذ أزيد من أربعة أشهر.

من جهته، قال “خوان”، في تصريح مماثل، “منذ ستة أشهر ونحن نشتغل بالمغرب، في البداية كان الأمر صعبا، لكن تدريجيا تمكنا من الاندماج، ونحن جد سعداء بالحصول على العمل، فمنذ سنوات قطاع البناء باسبانيا بدأ في التراجع وهو ما دفعنا للبحث عن فرص الاشتغال فكانت الوجهة طنجة”.