- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

المجلس الجماعي لتطوان يصادق بالإجماع على دعم فريق المغرب التطواني

كنال تطوان / موقع الجماعة

واصل المجلس الجماعي لتطوان صباح اليوم الجمعة  3 يوليوز الجاري مناقشته في دورته الإستثنائية التي عقدت بمقر الجماعة بالمداولة في النقط المدرجة في جدول الأعمال ، ويتعلق الأمر  بالنقط 8 و 9 المتعلقتان بدراسة مشاريع مقررات لشق الطرق العمومية و نزع الملكية،  والتي تهم الطريق العمومية رقم 363 الواقعة  بحي المحنش بتطوان و الطريق العمومية رقم 812 الواقعة بحي بوسافو بتطوان.

و تم تأجيل التصويت على هذه النقط.  نظرا لعدم توصل المجلس بمحضر اللجنة التحضيرية للتقييم. و في هذا الإطار، تم اتخاذ قرار إدراج هذه النقط في الدورة الموالية للمجلس.

في النهاية تم الرجوع إلى النقطة المتعلقة بدعم فريق المغرب التطواني. والذي تمت المصادقة عليها في دورة يونيو التي عقدت يوم الجمعة 26 يونيو 2020.

وبعد مشاورات مع رؤساء الفرق المشكلة لمجلس تطوان. تمت المصادقة بالإجماع على دعم فريق المغرب التطواني بمبلغ يصل إلى 2.5 مليون الدرهم، نظرا للضائقة المالية الذي يعيشها الفريق.

و في هذا السياق تم اتخاذ قرار بالإجماع حول تمويل الفريق عبر فترتين. حيث تم تحديد مبلغ 1 مليون الدرهم في الشطر الأول على أن يتم منحه للفريق في أسرع وقت،  نظرا للظروف المالية الصعبة التي يعيشها الفريق.

في حين سيتم تخصيص مبلغ 1.5 مليون الدرهم في الفترة الثانية، وفي هذا الإطار أكد السيد رئيس الجماعة على أنه سيتم الرجوع إلى الاتفاقية المبرمة مع فريق المغرب التطواني بعد تجاوز ظروف الجائحة.

خديجة