https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عناصر الدرك الملكي تحجز 40 كيلوغراما من الحشيـش بتطـوان

كنال تطوان / متابعة

تقرير : يوسف الجوهري

انتهى تربص أجرته عناصر الدرك الملكي بتطوان، بالطريق الوطنية رقم 2، بإحباط تهريب 40 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وحجز سيارة، واعتقال المشتبه فيه الذي تكلف بنقل المخدرات من منطقة “باب برد” إلى تطوان.

وأوقفت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي ببني حسان، الجمعة الماضي، شخصا، يتحدر من منطقة بن قريش، يبلغ من العمر 37 سنة، للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات.

وكشفت مصادر مطلعة لـ “الصباح” أن إيقاف المعني بالأمر جاء بناء على إخبارية توصل بها المركز القضائي المذكور، تفيد بقدوم سيارة، من منطقة “باب برد”، التابعة لإقليم شفشاون، تحمل ترقيما مغربيا، من نوع (غولف 3)، محملة بكمية مهمة من مخدر الشيرا.

وفي تفاصيل القضية، أفادت المصادر ذاتها، أنه تم نصب كمين محكم للسيارة المستهدفة، إذ تم تقسيم الأدوار بين عناصر الدرك، وفي حوالي الساعة العاشرة صباحا، تم رصد السيارة موضوع المراقبة وهي تسلك المقطع الطرقي الرابط بين شفشاون وتطوان، حيث قامت عناصر دورية للدرك بتعقب سيارة المشتبه فيه، فيما ظلت عناصر أخرى تترصده بالسد القضائي معززة بالأسلاك الشائكة.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن المشتبه فيه بمجرد وصوله إلى مدخل مركز بني حسان ورِؤيته للسد القضائي، حاول التمويه على عناصر الدرك بالولوج إلى محطة الوقود، حيث بقي بها مدة من الوقت يتحين الفرصة للمرور من السد القضائي.

وفي الوقت الذي تكاثرت فيه السيارات وتعثرت فيه حركة السير، حاول المعني بالأمر استغلال ازدحام السير للمرور من السد القضائي، إلا أن يقظة عناصر الدرك مكنت من محاصرته وإيقافه متلبسا بحيازة رزمة كبيرة من المخدرات، تزن 40 كيلوغراما من الشيرا، كانت مخبأة بالصندوق الخلفي للسيارة، ليتم اقتياده إلى مقر المركز القضائي للدرك، حيث بوشرت معه أبحاث حول مزوده وكذا الجهة المستقبلة للمخدرات، لم يعترف فيها بأي شيء، واكتفى بالادعاء بأنه تكلف بإيصال الكمية إلى شخص يجهل اسمه ولا يتوفر على رقم هاتفه.

وبينما أودع المشتبه فيه، السجن المحلي بالمدينة، مازالت الأبحاث جارية أيضا لتحديد الجهة المزودة والمستقبلة للمخدرات، لإيقاف جميع المتورطين في هذه العملية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.