https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

فيروس كورونا يصل إلى السجون.. الإعلان عن 5 حالات مؤكدة بسجن القصر الكبير

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن تسجيل خمس حالات مؤكدة بفيروس كورونا بالسجن المحلي للقصر الكبير.

وقال بلاغ المندوبية العامة، إنه “في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف المندوبية العامة للحفاظ على سلامة السجناء وأمن المؤسسات السجنية من خطر تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد، وعلى اثر نهاية فترة الحجر الصحي للفوج الأول من موظفي السجن المحلي بالقصر الكبير الذي عمل لأسبوعين متتاليين بالمؤسسة، تم يوم السبت 11 ابريل 2020 بالتنسيق مع المصالح المحلية للإدارة الترابية ووزارة الصحة إجراء فحوصات طبية لفائدة الموظفين الملتحقين والمغادرين، وبعدما تبين للجنة أن ثلاث موظفات تعانين من بعض الأعراض، تقرر الاحتفاظ بعناصر الفوج الأول وتأجيل التحاق الفوج الثاني من الموظفين وإخضاع الموظفات لتحاليل مخبرية وكانت نتائجها إيجابية”.

وأضاف البلاغ، أنه “على ضوء ذلك قامت على الفور مصالح وزارة الصحة واللجنة الإقليمية لليقظة بمباشرة إجراءات القيام بالتحاليل المخبرية لفائدة السجينات الأربعة المعتقلات بحي النساء المستقل بالمؤسسة، وكذا لجميع العاملين ضمن الفوج الأول بالمؤسسة ومستخدمي شركة التغذية، وقد كانت جميع النتائج سلبية باستثناء حالتين تأكدت إصابتهما بالفيروس ويتعلق الأمر بموظف لا يعمل بالمعقل وليس له اتصال مباشر بالسجناء حيث يقوم بمهمة السياقة، أما الحالة الثانية فتتعلق بسجينة وافدة جديدة تم إيداعها بالمؤسسة يوم 08 ابريل 2020، وقد تم إخراج المصابين بالإضافة إلى سجينة مخالطة للمصابة إلى المستشفى من أجل الخضوع للبروتوكول الاستشفائي المعتمد من طرف المصالح المختصة”.

وأكد البلاغ، أن المندوبية العامة قامت بتعبئة شاملة لمختلف مصالحها المركزية والجهوية والمحلية ومنذ بروز الحالات الأولى للإصابة باتخاذ مجموعة من التدابير الاستعجالية بالتنسيق مع مختلف السلطات المختصة، وذلك بدءا بعملية تعقيم شاملة لجميع مرافق المؤسسة من طرف شركة متخصصة، وكذا تعزيز الإجراءات الوقائية، خاصة فيما يتعلق بتوزيع العدد الكافي من الكمامات على الموظفين والمستخدمين والسجناء والتشديد على إلزامية ارتدائها، وضبط الحركية داخل المعقل، والتذكير والتحسيس بضرورة الالتزام بقواعد النظافة.

وحسب بلاغ المندوبية، فإنه تقرر تعزيز المراقبة ودرجة اليقظة الطبية بالسجن المحلي القصر الكبير، وكإجراء احترازي إضافي لحماية السجناء سيتم تمكين الموظفين العاملين بالمعقل من ألبسة وقائية خاصة، علما بأن موظفي الفوج الثاني سيخضعون للفحوصات الطبية اللازمة من طرف المصالح المختصة قبل التحاقهم بالعمل بالمؤسسة.

رأيان حول “فيروس كورونا يصل إلى السجون.. الإعلان عن 5 حالات مؤكدة بسجن القصر الكبير”

  1. واعباد الله اترکوا موظفي السجون يلتحقوا بولادهم خصوصا الموظفين الذين يشتغلون في مدن بعيدة عن مدن سکناهم فلهم زوجات وابناء صغار في حاجة اليهم ماهذا الظلم يكفي انهم عانوا الويلات من الحرکة الانتقالية ماهذا الاجحاف والظلم في حقهم عيب وعار.

    رد
    • كلنا عندنا شي حد كايغامر بحياته باش اخر يكون بصحة وامان.اذا كل الموضفون وكل طبيب وكل شرطي وكل العمال وكل باءع تخبع في داره باش ما يمرطش او باش يجلس قدام اولاده يحميهم ، راه العالم كله ، يعني 7000 مليون واحد يشري كفنه بالمسبق. لازم شي حد يغامر باش بزاف يعيشو. والله كايشوف. ما تخلطشي السياسة بالاعمال في سبيل الله او الواجب. اجلس انت في دارك وعلم احبابك شي حاجة مفيدة غير العيب على كلشي كيتعدل مزيان في المغرب.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.