https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إدعاءات كاذبة عن كورونا تجر أشخاصا إلى التحقيق.. من بينهم سائق سيارة إسعاف وسيدة حامل

شيماء بخساس :

أعلنت مديرية الأمن الوطني، اليوم الأربعاء، عن إيداع شخصين تحت تدبير الحراسة النظرية بمدينتي برشيد، والقنيطرة، وفتح أبحاث قضائية مع ثلاثة أشخاص آخرين بكل من الصويرة، وكلميمة، للاشتباه في تورطهم في نشر محتويات زائفة حول وباء كورونا، من بينهم سائق سيارة إسعاف خصوصية، وسيدة حامل.

وقالت مديرية الأمن الوطني، اليوم، في بلاغ لها، إنه تم توقيف شخصين في كل من مدينة برشيد، والقنيطرة، وذلك للاشتباه في تورطهما في بث ادعاءات كاذبة، وتسجيل، ونشر صور لأشخاص دون موافقتهم، والتحريض على عرقلة تنفيذ أشغال، أمرت بها السلطات العامة.

وأوضح المصدر ذاته أن سلطات مدينة برشيد رصدت شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه عناصر الوقاية المدنية وهم في صدد إسعاف، ونقل مريض أجنبي، نحو أحد المستشفيات العمومية، مع تذييل ذلك بأخبار، وتعليقات كاذبة، وذلك قبل أن تسفر الخبرات التقنية، والأبحاث الميدانية، عن توقيف مصور وناشر الفيديو، مساء أمس، الذي تبين أنه يعمل سائق سيارة إسعاف خصوصية.

كما تمكنت عناصر الشرطة في ولاية أمن القنيطرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك بعد تسجليه، وبثه 12 مقطع فيديو، يزعم فيها عدم وجود وباء كورونا، ويحرض المواطنات والمواطنين، عن الامتناع عن تنفيذ التدابير الاحترازية، التي أمرت بها السلطة العامة للتصدي لهذا الوباء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة.

وقد شملت الأبحاث والتحريات، أيضا، ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة حامل في كل من مدينة كلميمة، والصويرة، والذين تم إخضاعهم لأبحاث تمهيدية في انتظار إحالة المحاضر المنجزة على النيابة العامة، وذلك بعد نشرهم أشرطة، وتدوينات، زعموا فيها تسجيل حالة إصابة مزعومة بفيروس كورونا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.