https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جامعة عبد المالك السعدي تدعو طلبة تطوان و طنجة مواصلة الدراسة عن بعد

أصدرت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بلاغا اليوم السبت، تعلن فيها أن الدراسة بالكليات التابعة لها، ستتوقف ابتداء من الإثنين المقبل إلى غاية إشعار أخر.

وأضاف رئيس الجامعة في البلاغ، بأن الأمر لا يتعلق بعطلة، مشيرا إلى أن هيئة التدريس ستستمر في عملها بشكل عادي من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية، وبالتالي على الطلبة أن يظلوا على تواصل دائم بالبوابات الإلكترونية التابعة للجامعة للاطلاع على المقررات.

وجدير بالذكر أن هذا الإجراء يدخل ضمن الإجراءات المكثفة التي تقوم بها جل المؤسسات في المغرب، من أجل التصدي لفيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت أمس الخميس، أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى اشعار آخر، في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا” (كوفيد 19).

وأوضح بلاغ للوزارة، أن القرلر يشمل رياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية.

وأضاف البلاغ، “واذ لا يتعلق الأمر بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية، فإن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.