https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأمن البريطاني يُطيح بمافيا تنشط في التهريب الدولي للحشيش من المغرب

كنال تطوان / الصحيفة – متابعة

تمكنت المصالح البريطانية من الإطاحة بمافيا خطيرة كانت تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات، نوعي الحشيش والكوكايين، بين انجلترا واسكتلندا وويلز، باعتقال 7 أفراد من أعضائها.

وحسب مصادرإعلاميةبريطانية، فإن الشبكة كانت تعمل على تهريب الكوكايين من عدة مناطق في العالم، إضافة إلى تهريب الحشيش من المغرب عبر إسبانيا وصولا إلى بريطانيا حيث يتم توزيعه وترويجه في عدة مناطق، مضيفا أن زعيم المافيا، إليوت طومبسون، وذراعه الأيمن عيسى علي، قاما بتهريب حوالي 3 أطنان ونصف من الحشيش من المغرب خلال شهر يونيو من سنة 2019، وتم تهريب الحشيش عبر إسبانيا وصولا إلى بريطانيا.

وبحسب ذات المصدر، كان أفراد هذه الشبكة، بمن فيهم زعيمها، يسافرون إلى المغرب للإشراف على تهريب المخدرات، إضافة إلى دول أخرى مثل إسبانيا والبرتغال، مشيرا الى أن الشبكة تتألف من7 أشخاص، من ضمنهم امرأة واحدة، وكانوا ينشطون جميعا في التنسيق فيما بينهم في مجال تهريب وإيصال المخدرات إلى وجهاتها في عدد من المناطق البريطانية لمنحها للزبناء الذين يعتمدون على هذه العصابة في مجال المخدرات.

وقضى القضاء البريطاني بإدانة الموقوفين بعقوبات سجنية تصل إلى 10 سنوات، نظرا لتعدد الجرائم التي تورطوا فيها، من قبيل ترويج المخدرات وتكوين عصابة إجرامية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب وإسبانيا يشنان في السنوات الأخيرة حربا ضروسا ضد التهريب الدولي للمخدرات بمضيق جبل طارق، وقد مكن التعاون الثنائي بينهما من الإطاحة بعدد من الشبكات الدولية التي كانت تنشط في تهريب الحشيش بالمضيق.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.