- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

طبيب يقدم استقالته من مستشفى سانية الرمل بتطوان

كنال تطوان / زنقة 20 – متابعة 

وجه الدكتور سعيد العباري، الاختصاصي في التخدير والإنعاش بالمستشفى الجهوي سانية الرمل بمدينة تطوان، طلباً ثانياً إلى وزير الصحة للإستقالة من الوظيفة العمومية.

و ذكر الدكتور العباري أن طلب استقالته يأتي بعد إتمامه لعقدته مع الوزارة المعنية المتمثلة في ثمان سنوات ، مشيراً إلى أنه قضى أزيد من تسع سنوات كطبيب اختصاصي و أكثر من 16 سنة كطبيب بوزارة الصحة.

و أضاف في مراسلته الثانية الموجهة إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب : ” يؤسفني أن أخبركم أن ظروف الإشتغال لم تعد تساعد على العطاء و على تقديم خدمة لائقة للمريض المغربي في المستشفى العمومي وحجم المتابعات القضائية التي أصبح يتخبط فيها الطبيب المغربي”.

الرد من وزارة الصحة هاته المرة ، كان عبر استدعاء موجه إليه للمثول أمام اللجنة الطبية ، بعد إجرائه لعملية إجراحية على حد قوله.

و كتب يقول : ”  شوفو هاد قلة العفة….شوفو هاد التصرف الأرعن والمقيت والمستفز واش أعباد الله واحد يالله فاتح داير عملية طريح الفراش تصيفط ليه استدعاء للفحص الطبي المضاد لاغد ليه قالك حقا آجي مع التسعود الصباح مرفوقا بالبطاقة الوطنية… واش عندك شي مخ باش كتفكر بيه… واش هذا ماشي العبث واش هادي ماشي قلة العفة… نفس الإدارة اللي كتكتب ليها على ظروف العمل والتجهيزات والأدوية تنهج الأذن الصماء ولا تكثرت لمراسلاتك… فالحين غير فالخوا الخاوي… والله هزلت…. إذا وكلت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة”.

مضيفاً : ” هادي 17 سنة وأنا خدام مع وزارة الصحة أقسم بالله عمري حطيت شهادة طبية… كنكون مريض مضروبة في حتى للعظم وكنجي ندير خدمتي وفنفس السبيطار كاينين بزاف ديال الموظفين أشباح وماكاينش اللي كيهضر معاهم وكاين اللي كياخد الصالير ديال السبيطار والكلينيك”.

[1]