- كنال تطوان – القناة الأولى للأخبار بولاية تطوان - http://canaltetouan.com -

بعد منع المغرب ادخالهــا .. سبتة تعيش “أزمة سمك”

كنال تطوان / عن زنقة 20 – متابعة 

يعش سوق السمك المركزب بمدينة سبتة أزمة حقيقية، بعدما أصبحت فارغة بشكل شبه كامل من الأنواع المختلفة من الأسماك التي تعرض بشكل يومـي.

صحيفة ‘أحداث سبتة‘ نقلت مقطع فيديو من داخل سوق السمك المركزي بسبتة المحتلة، يظهر الأزمة التي يعيشها الثغر المحتل، بعد رفض السلطات المغربية ومنعها دخول الشحنات من السمك بشكل يومي والتي تزيد عن 3 أطنان يومياً.

و اعتبرت الصحيفة، أن المغرب فتح حرب السمك مع سبتة، مشددةً على أن المنع ينضاف الى مسلسل الخنق الاقتصادي والتجاري الذي تعانيه المدينة، بعد منع التهريب المعيشي، ومرور البضائع على الجانبين كما تم منع إدخال مواد البناء و الأبواب الخشبية والألمنيوم من سبتة بشكل نهائي.

وعبر بائعو سمك لذات الصحيفة، عن شعورهم بالإحباط مع المعاناة من الأزمة التي يعيشها السوق المركزي بسبتة من غياب الأسماك الطرية التي تلج بشكل يومي.

ووصف أحدهم، الوضع بالمأساوي معتبراً أن إستيراد الأسماك من إسبانيا سيكلف غالياً ما يعني رفع أسعارها بالسوق المركزي بسبتة.

وشدد ذات المتحدث، على أن السوق المركب بسبتة، سيكون فارغاً خلال الأيام المقبلة، في حال عدم إيجاد حل لهذا المشكل.

من جهتها، قالت صحيفة ‘شعب سبتة‘ أن القرار المغربي بمنع دخول الأسماك المغربية، يأتي ربما رداً على التصريحات العنيفة التي صدرت عن حكومة سبتة تجاه المغرب والتي جاءت خلال زيارة وزير الداخلية الاسباني للرباط.