https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

العثور على سلحفاة ضخمة نافقة على شاطئ مرتيل

كنال تطوان / أخبارنا المغربية – محمد حبشاوي

لفظت مياه شاطئ “مرتيل” شمال المملكة، اليوم السبت  28 دجنبر، سلحفاة ضخمة تظهر عليها علامة الشيخوخة، حيث ظلت تصارع من أجل البقاء على رمال الشاطئ.

و حسب مصادر ، فإن السواحل الشمالية للمملكة تعرف خلال هذه الفترة من كل السنة نفوق بعض أنواع الأسماك من قبيل الدلافين و كذلك السلاحف، و غالبا ما تسجل هذه الحالات إما بسبب تلوث مياه البحر أو أنها تضل الطريق خلال رحلة البحث عن الغذاء أو بسبب الأمراض و الشيخوخة . 

نفس المصدر أكد أن مجموعة من المواطنين اجتمعوا حول السلحفاة من أجل معرفة هل هي على قيد الحياة أم لا، فيما تم الاتصال بالسلطات المحلية من أجل التدخل والقيام باللازم.

5 رأي حول “العثور على سلحفاة ضخمة نافقة على شاطئ مرتيل”

  1. السلطات المحلية في هذه الظروف لاتعرف ما ستفعله، تعرف فقط توقيف البناء وإرسال عناصرها من (الشيخ ومقدمين وعنصرين من القوات المساعدة) ليأتو بالخبر والمعلومة، من الأحسن الإتصال بجمعيات وأساتذة لهم ذراية بالأحياء البحرية وعلمها، وليست السلطة التي لا ذراية لها لابالبشرية ولا الإنسانية ولا الحيوانية.

    رد
  2. تدخل السلطات والقيام باللازم هو تفريق تجمع المواطنيين من المكان والنداء إلى شاحنة الأزبال لتأتي إلى عين المكان وأخذ السلحفاة إلى المطرح النفايات وإنتهى الأمر بالنسبة لسلحفاة المسكينة وللسطلة المحلية، هذه السلحفاة سيئة الحظ رماها القدر بأرض بها مسؤولين لايعترفون لابالرحمة مع الإنسان ولا مع الحيوان، لو كانت خرجت بشاطئ آخر من غير شواطئ المغرب للقيت عناية فائقة، ولو بشاطئ سبتة ولكن حظها سيء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.