https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

توقيع كتاب: “يهود تطوان ( 1492 – 1900): دراسة في التاريخ والتحولات” لمؤلفه الدكتورعمر لمغيبش

نظمت مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم مساء اليوم الجمعة 20 دجنبر الجاري  جلسة علمية لمناقشة وتوقيع كتاب: “يهود تطوان ( 1492 – 1900): دراسة في التاريخ والتحولات” لمؤلفه الاستاذ الجامعي الدكتور عمر لمغيبشي، وذلك بالمكتبة العامة والمحفوظات بتطوان.

وقد عرف هذا اللقاء حضور ثلة من الأساتذة المحاضرين و عدد من المثقفين وعمم المهتمين بتاريخ مدينة تطوان .
وأطر الجلسة العلمية كل من الدكتور خالد بن الصغير أستاذ التعليم العالي بكلية الاداب بالرباط، والدكتور محمد براص أستاذ التعليم العالي بذات الكلية، والدكتور محمد رضى بودشار دكتور باحث في التاريخ والتصوف، إلى جانب الدكتور عبد السلام الجعماطي أستاذ التعليم العالي مؤهل بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.

وناقش المشاركون في هذا اللقاء  مضامين ومنهجية الكتاب، كما قدموا دراسة نقدية للإصدار الجديد الذي استغرق أزيد من خمسة عشر عاما من العمل، وهو بالمناسبة في أصله بحث لنيل شهادة الدكتوراه مع تغييرات وتعديلات طرأت على مضامينه. هذا ونشير إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة الأعمال الثقافية والفكرية التي دأبت “مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم” على تنظيمها منذ تأسيسها، والتي تروم المساهمة في تنمية المجال الثقافي والفكري والعلمي للبحث في مجال تاريخ الحركة الوطنية وتاريخ المغرب بشكل عام.
ت.طارق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.