https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تزوير وصفات طبية يقود مغربيين إلى الاعتقال باسبانيا

الشقوري أحمد :

اعتقلت عناصر الحرس المدني في مدينة طوليدو الإسبانية، اليوم الخميس، مهاجرين مغربيين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير وصفات طبية من أجل الحصول على أقراص الهلوسة من الصيدليات، وترويجها بالتقسيط في السوق السوداء خارج إسبانيا.

وحسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، فإن الموقوفين البالغين من العمر 31 و37 سنة، كانا يقومان بتزوير وصفات طبية لشراء بعض الأقراص التي يستعملها الأشخاص، الذين يخضعون للعلاج النفسي والعصبي، خاصة دواء يحمل اسم “كلونازيبام”، ويتم استخدامه في المغرب ضمن المواد المستعملة في صناعة القرقوبي.

وأفادت الوكالة ذاتها، أن الموقوفين كانا يستخدمان وصفات طبية مزورة لشراء الأقراص من مختلف الصيدليات المتواجدة بمدينة طوليدو، كانت تحمل طابع مستشفيات إقليم مدريد، مشيرة إلى أن الموقوفين كانا يقومان بشراء علبة من دواء “كلونازيبام” بمبلغ 3 يورو، ليقوما ببيعها في سوق السوداء بأضعاف ثمنها خصوصا خارج إسبانيا في دول مثل المغرب.

وأضافت “أوروبا بريس”، أن التحقيقات القضائية بشأن هذه القضية بدأت في أواخر شهر غشت الماضي، على خلفية توصل المصالح الأمنية المختصة بمعلومات من أصحاب الصيدليات بطوليدو تفيد بأن أحد أشخاص داوم على شراء دواء “كلونازيبام” بنفس الوصفات الصادرة من مستشفيات إقليم مدريد.

وتبعا للوكالة ذاتها، فإن الشكوك المثارة بشأن هذه الوصفات الطبية أفضت إلى اكتشاف قيام بعض الأشخاص بتزوير وصفات طبية لشراء بعض الأقراص، ومن تم الوصول إلى الفاعلين الاثنين ببلدة سيرفيرا دي لوس مونتس بمدينة طوليدو.

هذا، وقد تم اعتقال المتهمين الاثنين، وذلك من أجل تعميق البحث معهما قبل عرضهما على أنظار العدالة لاتخاذ المتعين في حقهما من أجل ارتكاب جريمة تزوير وثائق رسمية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.