https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تجار سبتة يطالبون السلطات بفتح معبر “تارخال” خوفا من الإفلاس

كنال تطوان / برلمان – متابعة

طالب اتحاد تجار سبتة المحتلة السلطات المحلية، بإعادة فتح معبر تاراخال في وجه التهريب المعيشي، وتسهيل دخول الزوار المغاربة إلى المدينة، من أجل إنعاش الحركة التجارية بالمدينة.

وعبر اتحاد التجار عن احتجاجه عن الوضع في باب سبتة، حيث تعيش متاجر ومخازن السلع هناك حالة من الركود بعد منع دخول ممتهني التهريب المعيشي، الأمر الذي يهدد وضعهم في حالة إذا استمر توقيف التهريب.

وحسب الاتحاد، فإن الزبناء المغاربة وممتهني التهريب يعتبرون هم عصب الحياة التجارية في مدينة سبتة، وبالإجراءات التي تفرضها السلطات الإسبانية حاليا بتصعيب دخول الزبناء المغاربة وإيقاف التهريب، فإن ذلك يهددهم بالإفلاس.

ويطالب اتحاد التجار في سبتة السلطات بإعادة حركة التهريب المعيشي إلى المعبر، وتسهيل دخول المغاربة إلى سبتة، من أجل إعادة الرواج إلى المدينة.

4 رأي حول “تجار سبتة يطالبون السلطات بفتح معبر “تارخال” خوفا من الإفلاس”

  1. لولا هاد الناس لي كيحملو اويغمرو بارواحهم اوكتمنعوهم من الدخول خاس هاد التجار احتجوا ويطالبو السلطات المعنيا باش افتحولهم ويسمحولهم ادخلو الله يخد الحق

    رد
  2. هل يعلم الجميع أن سبتة تقتاة من أموال تجار المغرب؟؟
    هل تعلمون أن نسبة كبيرة من مداخل سبتة هي من أموال التهريب والباقي عبارة عن منح من الحكومة الإسبانية هذه الهبة التي أثقلت كاهل حكومة مدريد. هل تعلمون مدى الظلم والقهر الذي يحدث في معبر طاراخل والإهانات التي يتعرض لها المغاربة ممتهني التهريب المعيشي من طرف الإحتلال الإسباني. أيام العز لسبتة والرواج قد انتهى زمنه. لماذا لا تفكرون في إحداث منطقة تجارية حرة وتملأ بكافة السلع الممتازة مع إمتيازات في الأسعار و التفكير في إحداث مناطق صناعية فعلية بتطوان. لأن تطوان تئن تحت وضع كارثي خطير وسبتة لن تحل مشكل البطالة فقليلا من الإهتمام لتطوان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.