https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سلطات تطوان تحصي العاملين في معبر باب سبتة ! وهذا هو السبب ..

كنال تطوان / اليوم 24 – متابعة 

بدأت السلطات المحلية في عمالتي تطوان، والمضيق -الفنيدق، تنفيذ عملية إحصاء للعاملين بالأنشطة المرتبطة بالتهريب في معبر باب سبتة.

العملية بوشرت بتكتم، شهر غشت، وتسعى إلى تحديد عدد العاملين في معبر باب سبتة، وتدقيق أحوالهم الاجتماعية، لوضع قوائم جرد نهائية للشروع في تنفيذ مخطط تشغيل واسع في برامج عمل بديلة.

وبحسب المعلومات، فإن تعليمات أعطيت لجميع المصالح الإدارية بالعمليتين المذكورتين، لجمع البيانات المتعلقة بالعاملين في التهريب بمعبر باب سبتة.

ويشار إلى أن مواطني هاتين العمالتين، والمقيمين بها بشكل قانوني، والحائزين على جوازات سفر تصدرها العمالتان، يسمح لهم دون غيرهم لولوج معبر باب سبتة، دون تأشيرة سفر، وأيضا بالعمل في أنشطة التهريب.

لكن، لدى السلطات رؤية مغايرة عن مستقبل هذا المعبر، فهي قد شددت المراقبة على أنشطة التهريب، وضيقت بتنسيق مع السلطات المحلية في سبتة، المجال الذي كان مفتوحا لدى العاملين هناك، في ولوج المعبر، أو استخدامه لتهريب السلع.

ناهيك عن حوادث التدافع التي حصدت أكثر من عشرة أرواح لعاملات هناك، آخرهن عاملة لقيت حتفها في هوة حجرية على مقرب من طابور الولوج.

ووفقا لمصادر بالسلطة المحلية في تطوان، فإن برنامج التشغيل البديل، يهدف في مرحلته الأولى، العاملين الذكور، بحيث سيجري إدماجهم في مخططات برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بواسطة تسهيلات تروم الاستفادة الكاملة من عربات ثلاثية العجلات مخصصة لنقل السلع والخدمات.

4 رأي حول “سلطات تطوان تحصي العاملين في معبر باب سبتة ! وهذا هو السبب ..”

  1. أنا أقدر العمل التي ستقوم به الوزارة لكن هذا لن ينجح بدلا من هذا نريد مصانع او إحداث طريق سريع بين تطوان وطنجة لفتح مجال العمل . اذا كانت هنا أزمة اقتصادية ما الذي سيفعلونه بهذه الدرجات ارجوا إعادة التفكير في هذا المخطط

    رد
  2. المشكل في الاعداد الهاءلة التي تدخل مدينة سبتة وأغلبهم من سكان الداخل الذين حصلوا على شواهد إقامة وجوازات سفر بطرق ملتوية ومشبوهة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.