https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حفل افتتاح معهد التكوين في السياحة والفندقة EL Perfecto بتطوان

شارك رئيس جماعة تطوان محمد إدعمار مساء اليوم الجمعة 13 شتنبر الجاري في حفل افتتاح معهد التكوين في السياحة والفندقة EL Perfecto بتجزئة الطوابل بتطوان ، وهو أول معهد خاص في جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة في المهن السياحية معتمد من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد السيد رئيس الجماعة في افتتاح هذا المعهد إلى أن مدينة تطوان في حاجة إلى مثل هذه المعاهد من أجل تكوين الموارد البشرية التي تتوفر على الكفاءة والخبرة اللازمة في المجال الفندقة والسياحة باعتبار تطوان مدينة خدماتية وسياحية وثقافية بامتياز، وأضاف السيد محمد في هذا اللقاء إلى أن بلادنا لا تتوفر على ثروات طبيعية مثل الغاز والبترول ، ولكن تتوفر على ثروة بشرية مهمة يجب استثمارها عبر التكوين الملائم الذي يفتح أبواب سوق الشغل.

ودعى السيد رئيس جماعة تطوان جميع الفاعلين الإقتصاديين إلى المبادرة بالإستثمار في شتى المجالات بما فيها تكوين الشباب من أجل خلق فرص الشغل ، مشيرا إلى أهمية الخطاب الملكي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة ثورة الملك والشعب والذي اعتبر التكوين المهني خيار أساسي لتكوين مختلف الطاقات الشابة التي تزخر بها بلادنا.
وقام السيد رئيس الجماعة مرفوقا بالوفد المرافق له بجولات في مختلف أقسام وقاعات المعهد وهي مخصصة للتكوين النظري والتطبيقي في مجال التدبير والتسيير الفندقي ، والطبخ، والحلويات ، والإستقبال.

وحضر هذا الحفل أيضا السيد المدير الإقليمي لقطاع التكوين المهني بتطوان، حيث هنئ الطاقم الإداري والتربوي على افتتاح هذا المعهد وما يوفره من مؤهلات لتكوين العديد من الشباب ، والذي ينضاف إلى مجهودات باقي المعاهد الأخرى من أجل ضمان تكوين ملائم يفتح أفاق فرص الشغل بالمدينة.

ت.طارق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.