https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المجلس الجماعي لتطوان يصادق بالإجماع على مشروع لإحداث مقبرة إسلامية جديدة بالمدينة

كنال تطوان / متابعة

صادق المجلس الجماعي لتطوان بالإجماع على مشروع مقرر التخلي عن ملكية القطع الأرضية اللازمة لإحداث مقبرة إسلامية بحي دار مورسيا (عيشة العرب) على مساحة إجمالية تقدر ب12 هكتار و18 آر و84 سنتيار، وذلك نظرا لإستنفاذ العقار بالمقبرة الإسلامية سيدي المنظري، والذي بات من الضروري البحث عن عقار جديد للدفن.

و يستفاد من مذكرة تقديم متعلقة بهذا المشروع أن تطوان أضحت تتوفر اليوم على تصميم التهيئة الذي يحدد بشكل دقيق المساحة الحقيقية المخصصة للمقبرة بالموقع ذاته و شكلها الهندسي فضلا إلى كونها أصبحت بعدةالمصادقة عليها بمثابة إعلان عن المنفعة العامة و هو ما دفع بالجماعة يلك مسطرة نزع ملكية القطعة الأرضية المذكورة لإحداث مقبرة إسلامية حتى يتنسنى استغلالها في دفن موتى المسلمين .

رئيس جماعة تطوان استغل طرح و مناقشة هذا المشروع ليؤكد أن المقابر الإسلامية المتواجدة بالجماعة توجد في حالة جيدة من حيث النظافة و التأهيل و الحراسة و الصيانة و أن ما يقوم به البعض هو مجرد تشويش على هاته الوضعية غير مبالين  بأن ذلك يسيىء للمدينة و صورتها الحضارية التي من المفروط أن نعمل سويا لتسويقها بشكل أفضل و تساءل الرئيس ” كيف يدعي البعض غيرته على هاته المدينة و يقوم في ذات الوقت بأعمال يخدش بها صورتها الجميلة ؟ “.

رأي واحد حول “المجلس الجماعي لتطوان يصادق بالإجماع على مشروع لإحداث مقبرة إسلامية جديدة بالمدينة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.