https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

العدل والإحسان تتهم السلطات “بالتقصير” بعد “سرقة” بيت أحد أعضائها المشمع بالمضيق

كنال تطوان / الأول – متابعة 

أكدت جماعة العدل والإحسان بالمضيق، على أن “بيت حسن مستيتف، عضو الجماعة المشمع بالمدينة ذاتها، تعرض، أول أمس الخميس، للاقتحام وتكسير بابه والعبث بممتلكاته وسرقة متاعه من طرف مجهولين”، مشيرة إلى “غياب أي حراسة من السلطات العمومية التي شمعته بدون سند قانوني منذ يوم 12 يونيو 2019”.

فرع الجماعة بالمضيق ندد في بيان له، بـ”اقتحام وتشميع البيت في غياب صاحبه بدون سند قانوني، ولا ذكر للأسباب التي كانت وراء تلك الحملة.. التي شملت بيتين آخرين بتطوان، وعدم توصل المعني بالأمر بأي قرار في الموضوع من أية جهة كانت رغم سلوك جميع المساطير القانونية”.

وبعد تأكيدها على أن إغلاق البيوت شأن قضائي “ولا يحق لأية جهة مهما علا شأنها أن تقوم به نيابة عن القضاء”، نددت الجماعة بـ”تصوير بعض مرافق وأمتعة البيت ونشرها في بعض المواقع الإعلامية بشكل مضلل، في انتهاك صارخ لحرمة المسكن وحرمة الحياة الخاصة المنصوص عليها في الدستور المغربي والمواثيق الدولية والقانون الجنائي”، حسب تعبير البلاغ.

من جهة أخرى، حمل البيان السلطات المحلية “مسؤولية عدم حراسة البيت بعد تشميعه وضياع المتاع والمحتويات التي كانت بداخله بعد أن أصبح مستباحا وعرضة للسرقة”، مشيرا إلى أن الجماعة بالمضيق “ستسلك كل المساطر والمسالك القانونية “لانتزاع حقوقنا ومتابعة كل المتورطين في الاعتداء على حق الملكية الخاصة”.

رأي واحد حول “العدل والإحسان تتهم السلطات “بالتقصير” بعد “سرقة” بيت أحد أعضائها المشمع بالمضيق”

  1. antom wa almakhnez sawasiya wa ahyanan yofadal fikr w siyasat almakhnez rahma diktatoriyateh 3ala idyolojiyatikom wa fikrokom aljahanami 3ado al insaniya.antom in otihat lakom alforsa falan tatroko siwa atba3kom 3ala wajhi albasita

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.