https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

والي جهة طنجة تطوان الحسيمة يجتمع بمختلف المتدخلين في قطاع التربية الوطنية لانجاح الدخول المدرسي

كنال تطوان / متابعة 

ترأس والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة، محمد مهيدية، بحضور مختلف المتدخلين في قطاع التربية الوطنية، اجتماعا بمدينة طنجة خصص لبحث الاستعدادات والترتيبات المتخذة لضمان إنجاح الدخول المدرسي 2019-2020 على مستوى الجهة.

بلاغ صادر عن ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ذكر  أنه تم خلال هذا الاجتماع، استعراض وضعية إنجاز مشاريع البنيات المدرسية المعتمدة، والتي بلغت 35 مشروعا.

وأبرز البلاغ أن هذه المشاريع تتوزع على أربع مدارس جماعاتية وثمان مدارس ابتدائية و13 ثانوية إعدادية وخمس ثانويات تأهيلية، وداخليتين للثانوي الإعدادي، وداخلية للثانوي التأهيلي ودار للطالبة ودار للطالب.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء الوقوف على وضعية إنجاز برنامج التعليم الأولي الذي يحظى بعناية خاصة من لدن الملك محمد السادس، مشيرا إلى أنه سيتم إحداث ما يناهز ألف حجرة خلال الموسم الدراسي 2019-2020 بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، وشركاء آخرين.

ووفق المعطيات التي كشف عنها البلاغ فإن 220 حجرة دراسية جديدة ستفتح أبوابها لاستقبال التلاميذ مع بداية الموسم الدراسي المقبل، على أن يتم إنجاز باقي الوحدات مع متم شهر نونبر من السنة الجارية.

رأيان حول “والي جهة طنجة تطوان الحسيمة يجتمع بمختلف المتدخلين في قطاع التربية الوطنية لانجاح الدخول المدرسي”

  1. كما هم الإجتماع سبل تحسين الحالة الإجتماعية المزرية لذوي الذخل المنخفض والمحدود مع الرفع من جودة التعليم وعدم فرنسته إضافة إلى تحسين الخدمات الصحية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.