عمالة المضيق- الفنيدق تسوي أزيد من نصف شكايات مغاربة العالم

najoua taheri | 2019.08.11 - 1:40 - أخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 1:41 مساءً
شــارك
عمالة المضيق- الفنيدق تسوي أزيد من نصف شكايات مغاربة العالم

انطلقت اليوم السبت بالمضيق الأيام المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج احتفاء باليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة، وذلك تحت شعار « سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم ».

وحسب معطيات تم الكشف عنها بالمناسبة، فقد تمت معالجة 19 شكاية من مجموع 39 من شكايات المغاربة المقيمين بالخارج التي عرضت على السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق خلال سنة 2019، فيما لازالت 16 شكاية منها في طور المعالجة، بينما أحيلت 3 شكايات على القضاء، في الوقت الذي تم رفض شكاية واحدة لأسباب قانونية.

وترأس عامل عمالة المضيق الفنيدق، ياسين جاري، فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة، بحضور ممثلين عن عدد من المؤسسات العمومية والخاصة المعنية بقضايا المهاجرين المغاربة.

وتم خلال هذه الأيام المفتوحة إقامة أروقة للمؤسسات الإدارية والخدماتية، كإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والوكالة الحضرية والمديرية الجهوية للضرائب والتمثيلية الإقليمية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ومصالح المياه والغابات ومكافحة التصحر وغيرها من المؤسسات المعنية باستفسارات وتساؤلات ومشاكل المغاربة المقيمين بالخارج.

ويأتي تنظيم هذه الأيام المفتوحة انسجاما مع العطف المولوي على أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وعملا بالتوجيهات الملكية السامية للعناية بقضايا واهتمامات مغاربة العالم، وكذا في إطار التواصل الدائم مع المعنيين لمواكبة وتتبع طلباتهم وحاجياتهم وانشغالاتهم.

كما تندرج هذه التظاهرة في سياق تحسين وتجويد ظروف استقبال مغاربة العالم والعناية عن كثب بالقضايا التي تستأثر باهتمامهم وتسهيل تواصلهم مع مختلف الإدارات على مستوى عمالة المضيق الفنيدق، وضمان جميع حقوقهم بالنجاعة اللازمة في إطار القانون.

يذكر أنه تم إحداث خلية تتبع إقليمية تشتغل على مدار الساعة من أجل استقبال ومعالجة طلبات وشكايات أفراد الجالية المقيمة بالخارج بتنسيق بين المصالح الإدارية لعمالة المضيق الفنيدق والمصالح الخارجية لمختلف القطاعات الحكومية، قصد تسهيل مأمورية أفراد الجالية ومرافقتهم لقضاء مصالحهم مع مراعاة ظروفهم وقصر مدة إقامتهم وعطلهم بالمغرب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    ولم تساوي شكاية الداخل .المشكل قائم في كل العمالات وليس في المضيق وبعضها تطمس بالمال في المحاكم بعض الملفات يمر عليها 4سنوات وهي لم يحسم فيها والكومسريات

  2. 2
    Mohammed.a says:

    Le problème de l’emplacement des taxis m’diq tetouan reste entier et ne trouve pas de solution malgré les nombreuses plaintes de tout le voisinage et ça dure depuis des années